اقتصاد وأعمالالرئيسيةتكنولوجياسلايدر

فايبر يطلق خدمة لحفظ التخزين على التطبيق

نايلة فرح

Ads

 أعلنت شركة راكوتان فايبر، الشركة العالمية الرائدة في مجال المراسلة الخاصة والآمنة والاتصالات القائمة على الصوت، عن وظيفتها الجديدة لإدارة التخزين، مما يسمح لمستخدمي فايبر بالتحكم بسهولة في وحدات التخزين وإخلاء مساحة التخزين عند الحاجة.

سيتمكّن المستخدمون الذين لديهم أجهزة ذات سعة تخزين محدودة من استخدام تطبيق فايبر بكفاءة أكبر, نظرًا لأن حجم رسائل الوسائط قد زاد بشكل كبير بسبب مقاطع الفيديو فلاتر الواقع المعزز والصور وغيرها من أشكال الاتصال، فإنه يجعل من الصعب على الإصدارات القديمة من الأجهزة المحمولة التعامل مع البيانات.

وفقًا لـ statcounter GlobalStats، يستخدم ما يقارب من 40 ٪ من مستخدمي إندرويد للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الإصدار 11.0 أو أقل، مما يترك عددًا كبيرًا من الأشخاص يتأثّرون بالتخزين المنخفض.

تتيح وظيفة إدارة التخزين الجديدة في فايبر للمستخدمين تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيق فايبر بأكمله أو اختيار الدردشات التي تحتاج إلى مسح. تساعد إدارة التخزين المستخدمين في معرفة مقدار المساحة التي يشغلها فايبر على أجهزتهم؛ مقدار مساحة التخزين الإجمالية لديهم؛ مقدار مساحة التخزين المتبقية؛ ومقدار استخدام كل محادثة.

يمكن للمستخدمين حذف الملفات الغير الضرورية عن طريق تحديد الملفات التي يرغبون في إزالتها لكل دردشة. سيؤدي هذا إلى حذف أي محتوى وسائط من الدردشة، مثل مقاطع الفيديو أو الصور أو الملفات، لمجرد قيام المستخدم بالإجراء،

بينما لن تتأثّر ملفات الوسائط الخاصة بالمشاركين الآخرين في الدردشة. إذا قام المستخدمون بالفعل بتنزيل الملفات المستلمة على التطبيق، فستظلّ هذه الملفات مخزنة بأمان على جهاز المستخدم.

“يسعدنا الإعلان عن ميزة إدارة التخزين الجديدة لدينا والتي ستتيح إمكانية الوصول إلى تطبيق فايبر بشكل أكبر في جميع أنحاء العالم. ونريد أن يتمكّن جميع مستخدمينا من إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل إلى عائلاتهم وأصدقائهم دون الحاجة إلى امتلاك أحدث الأجهزة عالية التقنية.” صرّح Senior Director Growth Top Markets – Atanas Raykov لشركة Rakuten Viber

و اضاف المتحدث, “نعتقد أن هذه الميزة ستغيّر قواعد اللعبة لمستخدمينا وستوفّر لهم تجربة رائعة في تحرير مساحة على أجهزتهم.”

بالنسبة لنظام التشغيل iOS، ستتوفّر الميزة بدءًا من الإصدار 19.3.0 ولأندرويد من .19.4 إنها ميزة للهواتف النقالة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى