Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

غينيا تفوز على غامبيا و تعزز حظوظها في بلوغ ثمن النهائي

سراي محمد اسلام

Ads

عزز منتخب غينيا حظوظه في التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد فوزه على غامبيا بهدف نظيف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ياموسوكرو لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة .

و سيطرمنتخب غينيا على معظم أطوار اللقاء ، و ظهر تفوقه من خلال إجمالي التسديدات ، و الفرص التي صنعها لاعبوها ، و التي بلغت 16 تسديدة ، سبع منها على المرمى ، و ارتطمت اثنتان منها في العارضة .

بالمقابل ، ظهر منتخب غامبيا بوجه شاحب ، ففشل طيلة أطوار اللقاء في تسديد أي كرة مؤطرة ، بعدما فشلت تسديات الفريق السبعة من إيجاد طريقها نحو المرمى ، كما خسر معركة خط الوسط و الاستحواذ ، بعدما بلغت نسبة حيازة الفريق للكرة %45 .

و سجل اللاعب الغيني أغيبو كمارا ، الناشط في فريق أتروميتوس أثينا اليوناني هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، ليمنح بلاده فوزا ثمينا قربها من بلوغ الدور التالي.

و رفعت غينيا رصيدها للنقطة الرابعة في المركز الثاني ، فيما بقيت غامبيا دون نقاط لتصبح مهمة بلوغ الدور التالي شبه مستحيلة ، و أملها الوحيد هو الفوز على الكاميرون بنتيجة كبيرة و انتظار الحلول ضمن أفضل الثوالث .

 

اللاعب أغيبو كمارا منتخب غينيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى