الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بلاني:”غلق المجال الجوي أمام الطائرات المغربية جاء لحماية الأمن الوطني”

لخضر ناجي

لم يستبعد عمار بلاني المبعوث الخاص إلى دول المغرب العربي والصحراء الغربية، اتخاذ الجزائر اجراءات إضافية ضد المغرب بعد قرار غلق المجال الجوي امام الطائرات المغربية.

وقال عمار بلاني في تصريحات لوكالة رويترز, اليوم الجمعة, إن قرار الجزائر غلق المجال الجوي أمام الطائرات المغربية أملته أسباب لحماية الأمن الوطني، وجاء بعد استمرار الأفعال العدائية للرباط.

وأضاف القرار أملته ضرورات الأمن الوطني الجزائري، كما إن اتخاذ الجزائر اجراءات إضافية في هذا الشأن غير مستبعد, مشددا, أنه جاء بعد مؤشرات ملموسة ومقنعة بشأن استمرار الأفعال العدائية من النظام المغربي ضد الجزائر.

و أوضح المبعوث الخاص,  أن الجزائر قررت، بسيادة كاملة ووفقًا للاتفاقيات الدولية ، الإغلاق الفوري لمجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية المسجلة في المغرب ، اعتبارًا من الأربعاء الماضي.

مضيفا  في ذات السياق, “هذا القرار الوقائي تمليه أسباب ملحة تتعلق بالأمن القومي ، مع الأخذ في الاعتبار وجود المؤشرات الداعمة والعناصر المقنعة على المفهوم وكذلك على استمرار الأعمال العدائية الموجهة ضد بلدنا.

وصرح عمار بلاني , ستظهر الجزائر يقظة شديدة وحزمًا مطلقًا لحماية وتقديس أراضيها الوطنية, لأنه لاجدال في العداء والمخططات الخبيثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق