اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجلملحق الصحة

علي عون يطالب مخابر “سانوفي” بالإسراع في اتمام مشروع مصنع الأنسولين

سراي محمد اسلام

 إستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، وفدامن مخابر “سانوفي”,حسب بيان للوزارة.

وتكون وفد مخابر سانوفي من، ” نائب الرئيس مارك أنطوان لوسيني، المدير العام للشركة بالجزائر إدواردو آرسي بيلادا، ومدير الشؤون العامة و الإقتصادية، أمين عيساوي ” للحديث عن آخر المستجدات فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية .

وأوضح البيان أن الوزير استمع خلال اللقاء إلى العروض المقدمة من طرف شركة سانوفي التي تسعى لإعادة توسيع و تنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة، وتوسيع شراكتها مع مجمع صيدال للشروع في إنتاج اللقاح حيث أمر بضرورة الإسراع في إمضاء الإتفاق قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري و الشروع مباشرة في الإنتاج.

وأضاف ذات المصدر فيما يخص مشروع إنتاج الأنسولين ، أن المدير العام لشركة سانوفي أكد أنه تم الشروع في تصنيع الجيل الأول والجيل الثاني الجديد من الأنسولين، مع تشديد الوزير عون على ضرورة إحترام الآجال المحددة و المتفق عليها، و العمل على تطوير أكثر للمنتجات المخصصة لمرضى السكري .

أما بخصوص توسيع المشاريع، أكد وزير الصناعة أن “سانوفي” مخابر ذات جودة تعمل في الجزائر منذ 40 سنة تقريبا، حيث سيتم منحها جميع التسهيلات لإنتاج أكبر قدر من الأدوية ، للقضاء على بعض الانقطاعات .

 و أشاد الوزير بالاستقرار الذي عرفه إنتاج الأنسولين مؤخرا والذي غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات التي كانت من قبل، مع تأكيده على ضرورة النهوض بالصناعة المحلية للأدوية بالشراكة مع مخابر الدواء لتحقيق السيادة في توطين الدواء و بالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى