سياراتاقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

علامة سوكون الجزائر للسيارات تعود بقوة بطرازين 2

لخضر ناجي

شرعت علامة سوكون للسيارات النفعية ممثلة في شركة “SPA SOKON ALGERIA”  و مقرها ولاية باتنة في تسويق علامتها التجارية للشاحنات النفعية الصغيرة.

وقد دخلت علامة سوكون بطرازين اثنين هما C01 _بكابينة واحدة ، و C02 بكابينتين ، ويحمل هذان الطرازان جميع المواصفات التقنية التي وردت في دفتر الشروط الخاص بمتعاملي السيارات كنظام منع انغلاق المكابح “ABS” و الوسائد الهوائية للسائق و مرافقه.

إضافة إلى عجلة قيادة معززة “Direction assistée” ومحدد السرعة ” Limiteur de vitesse” كل هذه المواصفات ستكون بسر تنافسي انطلاقا من 162 مليون جزائري  ، ومع إضافة الألوان يكون هناك عشرة آلاف دينار إضافية, أي مليون سنتيم .

علامة سوكون تعول على شبكة توزيع قوية

تعول على شبكة موزعين بتعداد 22 موزع عبر كامل التراب الوطني و ببمجوع سيارات يقدر بثلاثة آلاف سيارة [3000] و بمختلف الألوان.

وللعلم ستكون علامة سوكون حاضرة في صالون السيارات ولواحقها بمدينة وهران _باهية اوتو_ المنظم بين يومي 5 و10فيفري القادمين .

تمويل اسلامي لاقتناء سيارات بنسبة 90 %

كشف مدير الصيرفة الإسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي, حسام عكاشة, أنه بإمكان المواطنين, طلب منتج “مرابحة السيارات” لاقتناء سيارة.

وقال حسام عكاشة, في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية, عن تمويل السيارات,  أنه تزامنا مع بداية التصنيع محليا “أصبح بإمكان الزبائن الأفراد لدى بنك الجزائر الخارجي طلب منتج “مرابحة السيارات” لاقتناء سيارة بنسبة تمويل تقدر بـ 90 في المائة.

سيارات سوكون

و أضاف المتخث أن العرض يخص خاليا فقط السيارات المنتجة محليا, وأيضا الزبائن الأفراد لدى البنك.

مع نسبة هامش ربح ثابتة تقدر ب 5ر7 بالمائة سنويا”,لمدة تمتد من سنة إلى خمس سنوات, بشروط بنكية “تنافسية”.

وتابع, مدير الصيرفة الإسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي, أنه بإمكان المؤسسات

أيضا الاستفادة من تمويل السيارات والعتاد المتحرك عبر “منتج إجارة المعدات المنقولة”.

وبالمناسبة, أكد المسؤول ببنك الجزائر الخارجي على أهمية التدابير التي جاء بها القانون النقدي والمصرفي الجديد, والتي عززت مكانة الصيرفة الإسلامية في المنظومة البنكية في الجزائر.

في انتظار صدور النصوص التنظيمية لهذا القانون, التي ستعطي لا محالة دفعة قوية أكثر لهذا النشاط المصرفي الإسلامي”.

 وبلغت قيمة ودائع الصيرفة الإسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي “BEA” أكثر من 31 مليار دج, إلى غاية شهر ديسمبر الجاري,حسب مدير الصيرفة الاسلامية بهذا البنك العمومي.

وأوضح المسؤول بأن “البنك تمكن خلال فترة وجيزة لم تتعد السنتين, من تسجيل، كحصيلة أولية، أكثر من 31 مليار دج من الودائع, وما يفوق 25 ألف حساب من مختلف صيغ الصيرفة الاسلامية, لدى الأفراد والمؤسسات والمهنيين”,

وهي النتيجة التي وصفها ب “الإيجابية والمميزة, التي توحي بوجود استجابة من طرف الزبائن على هذه الصيغة التمويلية مقارنة بسنوات مضت “.

 

علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات
علامة سوكون للسيارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى