الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عطّاف يناقش تطورات العدوان الصهيوني مع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي

سعاد سنوسي

Ads

يواصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، مشاوراته الثنائية، مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك على هامش مشاركته في أشغال قمة جدة.

وفي إطار مشاركته، أجرى عطاف، اليوم بجدّة، مُحادثات ثنائية مع الأمين العام للمُنظمة، حسين إبراهيم طه, تناول اللقاء تطورات حرب الإبادة المُتواصلة بقطاع غزة وبحث سبل تكثيف البلدان الإسلامية لمساعيها وضغوطاتها من أجل وقف العدوان الاسرائيلي.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد الوزير الأولويات الرئيسية التي تركز عليها الجزائر حالياً في مجلس الأمن الأممي، لا سيما ضمان إقرار فوري ومستدام لوقف اطلاق النار ، توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، التمكين لجهود الاغاثة الانسانية بقطاع غزة،

وكذا تحصين حل الدولتين من خلال التعجيل بملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة.

عطاف يلتقي المالكي

وعقد، ايضا، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بجدّة، لقاء ثنائيا مع وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة، رياض المالكي.

خصص اللقاء للتشاور والتنسيق حول المحطات المقبلة للجهود والمبادرات الدبلوماسية التي تقودها الجزائر في مجلس الأمن الأممي.

بغرض وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين والتمكين لجهود الاغاثة الانسانية بقطاع غزة.

وكذا الدفع نحو تجديد التزام المجموعة الدولية بالحفاظ على مرتكزات ومقومات الدولة الفلسطينية السيدة والمستقلة.

عطّاف وبن فرحان يناقشان الأوضاع في فلسطين

والتقى أيضا أحمد عطاف، اليوم بجدّة، محادثات ثنائية مع وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وقد سمح اللقاء ببحث سبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة والعمل على تفعيل آليات التعاون الثنائي وعلى رأسها مجلس التنسيق الأعلى.

كما ناقش الطرفان تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستعرضا الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر بمجلس الأمن بهدف نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق.

صمود الشعب الفلسطيني في جدول أعمال عطّاف ونظيره الموريتاني

وفي إطار مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بجدّة،

لقاء ثنائيا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد سالم ولد مرزوك، الذي يتولى رئاسة هذه الدورة الاستثنائية.

أجرى الطرفان، بهذه المناسبة، مشاورات بشأن تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار حرب الابادة بقطاع غزة،

حيث أكدا على ضرورة الرقي بنتائج ومخرجات هذا الاجتماع الاستثنائي إلى مستوى تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وتضحياته الجسام وصموده الأسطوري.

عطّاف ونظيره التونسي يناقشان تطورات العدوان الصهيوني

في إطار مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف،

اليوم بجدّة، لقاء ثنائيا مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالجمهورية التونسية الشقيقة، نبيل عمار.

تناول اللقاء مناقشة تطورات العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق وبحث مستجدات الأوضاع بالمنطقة المغاربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى