Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عطّاف يلتقي عددا من نظرائه في قمة حركة عدم الإنحياز بأوغندا

يونس بن عمار

Ads

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، لقاءات ثنائية مع نظرائه من كل من فلسطين، تونس، اليمن، أذربيجان، وتشاد. وذلك على هامش مشاركته في أشغال القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز في إطار الوفد التي يقوده الوزير الأول، النذير العرباوي.

اتفاق جزائري فلسطيني لتكثيف الضغط الدبلوماسي على مجلس الأمن

في هذا الإطار، تطرق أحمد عطاف مع وزير خارجية دولة فلسطين الشقيقة، رياض المالكي، إلى مستجدات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واتفقا على تعزيز التنسيق لتكثيف الضغط الدبلوماسي على مجلس الأمن بغية حمل هذا الأخير على الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به لفرض وقف إطلاق النار وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

التطورات المغاربة محور اللقاء بين عطّاف ونظيره التونسي

ومن جانب آخر، شكل اللقاء الذي جمع الوزير أحمد عطاف بنظيره التونسي، نبيل عمار، فرصة متجددة لاستعراض عديد المواضيع المتعلقة بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا بالتطورات في منطقة المغرب العربي.

الجزاىر تبحث سبل دعم اليمن في مجلس الأمن

أما المحادثات الثنائية التي جمعته مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك فقد خصصت لمناقشة تطورات الأزمة في هذا البلد الشقيق وسبل قيام الجزائر من موقعها بمجلس الأمن بالمساهمة في دعم المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة في هذا الإطار على أسس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

تعاون جزائري أذري

ومع نظيره الأذربيجاني، جيهون بيراموف، استعرض الوزيران الاستحقاقات المقبلة وسبل توظيفها لخدمة أولويات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية.

التحضير لدورة للجنة المشتركة الجزائرية التشادية

وخلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره التشادي، محمد صالح النظيف، اتفق الوزيران على ضرورة التحضير الأمثل للدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون والعمل على إضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية والمتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى