الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عطاف يعقد سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه العرب في القاهرة

ياسمين سالم

Ads

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم الأربعاء، سلسلة من اللقاءات الثنائية والمشاورات مع عدد من المسؤولين.
ويأتي هذا في إطار مشاركة, الوزير أحمد عطّاف في أشغال الدورة (161) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

ومن المنتظر أن تخصص أشغال هذه الدورة لدراسة عدد من الملفات والمسائل المرتبطة بالأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي والمتعلقة بالعمل العربي المشترك، وفي مقدمتها تطورات العدوان الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة.

عطّاف وشكري يدرسان التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة

وفي ذات الإطار ،أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بالقاهرة، محادثات ثنائية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأتاح هذا اللقاء استعراض علاقات الأخوة والتعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين وبحث سبل الدفع بها نحو مستويات أرحب في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.

كما ناقش الطرفان تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى جانب مواضيع متصلة بالتنسيق البيني على الصعيد القاري.

عطاف يبحث مع نظيره الكويتي سبل تعزيز التعاون البيني

وفي ذات السياق عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بالقاهرة، لقاء ثنائيا مع وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة، عبد الله اليحيا.

وشكل اللقاء فرصة من أجل تجديد تهانيه لنظيره الكويتي على إثر تعيينه مؤخرا على رأس دبلوماسية بلاده والتباحث معه حول سبل توطيد علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

كما ناقش الطرفان المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة وبالخصوص مستجدات الأوضاع بقطاع غزة في ظل حرب الابادة المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

جهود الجزائر في مجلس الأمن على طاولة عطاف مع ابو الغيط

كما عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بالقاهرة، لقاء ثنائيا مع الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط.

و شكل اللقاء فرصة لاستعراض أهم البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، وعلى وجه الخصوص تلك المتعلقة بتطورات القضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق، أطلع الوزير أحمد عطاف الأمين العام أحمد أبو الغيط على الجهود والمساعي التي تبذلها الجزائر من موقعها بمجلس الأمن في سبيل إقرار وقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي الذي خلفه العدوان الإسرائيلي.

وفي ذات الصدد، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم ايضا بالقاهرة، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد سالم ولد مرزوك، الذي يتولى رئاسة هذه الدورة.

وبهذه المناسبة، بحث الطرفان أهم الملفات والمسائل المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، لاسيما فيما يتعلق بسبب تعزيز الجهود العربية المشتركة الرامية الى وضع حد للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى