الجزائرالرئيسيةسلايدر

عطاف يجري سلسلة من المباحثات الثنائية

ياسمين سالم

Ads

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، على هامش مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، حيث تم التطرق للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قريبا.. عقد اللجنة المشتركة الجزائرية الكينية
أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والمغتربين بجمهورية كينيا، موصاليا مودافادي. وذلك في إطار مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي.

وقد سمح اللقاء باستعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيزها في سياق التحضير لعقد اللجنة المشتركة خلال الفترة القليلة المقبلة. كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الاستثنائي.

الأمن في الساحل محو مباحثات ممثل الأمين العام الأممي
وتلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، مكالمة هاتفية من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل، ليوناردو سانتوس سيماو.

وبهذه المناسبة، تبادل الطرفان الرؤى والتحاليل بخصوص التطورات التي تشهدها منطقة الساحل الصحرواي على المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

التنسيق بين الجزائر وإثيوبيا
وفي إطار مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تايي أتسقى سيلاسي.

سمح اللقاء بالتنسيق بخصوص المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، فضلا عن بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين. كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول التطورات في القرن الإفريقي ومنطقة الساحل الصحراوي.

التعاون والشراكة مع تنزانيا
وفي إطار مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق افريقيا بجمهورية تنزانيا الاتحادية، جانيوري يوسف ماكامبا.

خصص اللقاء لاستعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وبحث سبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب، وذلك في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية رفيعة المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى