الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عطاف يجري سلسلة من اللقاءات بجدة السعودية

يونس بن عمار

Ads

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بجدّة، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من ممثلي الدول الحاضرين في قمة جدة حيث تناولت المحادثات القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقُبيل مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بجدّة، لقاءً ثنائيا مع الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا الطاهر الباعور.

تبادل الطرفان، بهذه المناسبة، وجهات النظر حول أشغال هذه الدورة الاستثنائية المُخصصة لمناقشة تطورات حرب الإبادة المُتواصلة على الشعب الفلسطيني الشقيق وبحث السُبل الكفيلة بتمكين منظمة التعاون الإسلامي من تكثيف مساعيها في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي.

وسمح اللقاء كذلك باستعراض علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وليبيا ودراسة آفاق توطيدها في سياق الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، لاسيما من خلال تجسيد المشاريع التي ترمي إلى تعزيز التواصل بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما تبادل الطرفان الرؤى بخصوص الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الليبية وأكّدا على ضرورة تعزيز التنسيق البيني على مستوى المنظمات الإقليمية والقارية.

كما أجرى عطاف أيضا محادثات ثنائية مع نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية كازاخستان، مراد نورتلو.

سمح اللقاء بمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة ودرسا سبل الدفع نحو استجابة مُشتركة وقوية من قبل منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الأشقاء الفلسطينيين.

كما بحث الطرفان آفاق توطيد العلاقات الثنائية في سياق إعداد الإطار القانوني الكفيل بإنشاء لجنة حكومية مشتركة ومجلس رجال أعمال في المستقبل القريب، واتفقا على تعزيز التنسيق بين وفود البلدين بالمحافل الدولية والإقليمية.

عطاف السعودية
عطاف فلسطين
غطاف موريتانيا
عطاف جدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى