اقتصاد وأعمالالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يشرف على تدشين “معهد أبحاث الغاز “

فايزة سايح

Ads

أشرف وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، رفقة الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل على تدشين مقر معهد أبحاث الغاز بالجزائر.

وجاء تدشين المعهد التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز، في اليوم الأول من فعاليات القمة السابعة لرؤساء وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز .

وكان وزير الطاقة محمد عرقاب اعلن في وقت سابق ، أن ” معهد أبحاث الغاز ” الذي تم تدشينه اليوم ، يأتي لتسهيل التعاون التكنولوجي والقيام بأبحاث بغية تطوير التكنولوجيات

والمعارف في مجال صناعة الغاز الطبيعي سيما عبر برامج تكوين و تقاسم المعارف بين البلدان و الشراكات الجامعية.

وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب،

وفي ذات السياق اعتبر محمد عرقاب ، أن عملية تدشين مقر معهد أبحاث الغاز انها مرحلة هامة للبلدان الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز،

الذين سيتمكنون بالتالي من الاستفادة من معارفهم وخبراتهم وأبحاثهم الجماعية.

كما اوضح وزير الطاقة والمناجم، أن دوره يندرج ضمن الأولوية الاستراتيجية للمنتدى والذي يتولى أمانته العامة محمد هامل، والمتمثل في تطوير التكنولوجيات الحديثة في الصناعة الغازية.

و أشار الوزير إلى أن هذا المعهد سيلعب دورا هاما في تطوير ونشر وتحويل التكنولوجيات التي من شانها تحسين الفعالية والاداءات البيئية لصناعة الغاز الطبيعي عبر توفير برامج تكوين لخبراء البلدان الأعضاء.

و عبر تقاسم أفضل الممارسات والمعارف عبر تطوير شراكات مع مراكز بحث وجامعات البلدان الأعضاء، وكذلك عبر دعم رؤية ومهمة المنتدى كمدافع عالمي عن الغاز الطبيعي وأرضية للتعاون والحوار.

قمة الغاز بالجزائر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى