اقتصاد وأعمال

عرقاب يشارك في المنتدى الدولي حول الاستراتيجية الأوروبية في منطقة المتوسط

سراي محمد اسلام

Ads

من المرتقب ان يشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب في أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي “نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو ثقافية جديدة في منطقة المتوسط “الذي سينعقد بايطاليا.

وفي هذا الصدد تحتضن مدينة سورينتو الايطالية، تحت رعاية الحكومة الإيطالية يومي 17 و18 ماي الجاري اشغال المنتدى الدولى.

وافاد بيان لوزارة الطاقة والمناجم ، ان عرقاب سيكون مرفوقا بوفد متكون من الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك والرئيس المدير العام لشركة سونلغاز وإطارات من الوزارة.

وهذا بدعوة من مؤسسة” البيت الأوروبي- أمبروسيتي” ” The European House Ambrosetti” برئاسة فاليريو دي مولي.

وستشهد هذه الطبعة مشاركة العديد من الوزراء على غرار وزير الشؤون الأوروبية والجنوب وسياسات التماسك والبرنامج الوطني لإعادة اللاجئين رافائيل فيتو،

ووزير البحر والحماية المدنية السيد نيلو موزوميتشي، بالإضافة الى العديد من رؤساء الشركات الإيطالية والأجنبية وسياسيين واقتصاديين ومفكرين وخاصة من منطقة المتوسط وفق ذات المصدر.

ويهدف هذا المنتدى “إلى خلق فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط والى بناء منصة بين القطاعين العام والخاص على المستويين الوطني والدولي،

تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة Think Thank”.

كما اوضح البيان، ان أعمال الطبعة الثالثة للمنتدى ستركز حول الوضع الجيوسياسي الحالي وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية، ومواضيع الأمن الغذائي، وكذا الرؤية الجديدة للطاقة في الجنوب وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى