الرئيسيةاقتصاد وأعمالسلايدرعاجل

عرقاب يشارك في المؤتمر الوزاري حول المناخ الطاقة والبيئة في إيطاليا

ياسمين سالم

Ads

يشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب في فعاليات المؤتمر الوزاري حول المناخ الطاقة والبيئة لمجموعة السبع بمدينة تورينو الإيطالية، بدعوة من نظيرة الايطالي وسيشهد هذا الحدث مشاركة وزراء الطاقة والمناخ والبيئة لمجموعة السبع الكبرى.

وتاتي مشاركة وزير الطاقة محمد عرقاب في إطار رئاسة إيطاليا لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، وبدعوة من وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبرتو بيتشيتو فراتين.

وفي هذا الصدد افاد بيان لوزارة الطاقة والمناجم، ان هذا الحدث سيشهد مشاركة وزراء الطاقة والمناخ والبيئة لمجموعة السبع، التي تضم كل من، كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية،

فضلا عن ممثل للاتحاد الأوروبي ودول أخرى مدعوة، بالإضافة الى العديد من المسؤولين وخبراء ورؤساء تنفيذيين لمختلف الشركات الطاقوية العالمية والأوروبية خاصة.

واشار البيان ايضا، انه تندرج أعمال هذا المؤتمر الوزاري في إطار استمرارية أعمال مجموعة السبع في هذه المجالات، على غرار اجتماعها الأخير العام الماضي في سابورو بشمال اليابان وتحت رئاستها، لدعم الروابط الاستراتيجية بين الخيارات الطاقوية والسياسات المناخية والبيئية لمواجهة مختلف التحديات العالمية.

وسوف يركز المؤتمر -حسب بيان وزارة الطاقة-، على تعزيز الترابط والتكامل بين الإجراءات التي يتم اتخاذها جماعيًا للتصدي لأزمات تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث، وكذلك تحديد نظام طاقة آمن ومستدام وميسور التكلفة، لتحقيق الازدهار العام وللجميع.

كما خلص البيان ذاته ، انه سيتم خلال هذا المؤتمر، مناقشة طرق إمدادات جديدة للطاقة، وتطوير الطاقة المتجددة على نطاق واسع، والدور الذي يمكن أن تؤديه دول البحر الأبيض المتوسط عامة وإيطاليا خاصة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وإزالة الكربون، والنمو في الجنوب العالمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى