Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

 عرقاب يستمع لانشغالات نواب عنابة بالبرلمان

سراي محمد اسلام

Ads

استقبل وزير الطاقة و المناجم ، محمد عرقاب ، اليوم الأربعاء ، بمقر الوزارة ، نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية عنابة ، دايرة عبد الوهاب ، تبسي محمد الهادي ، حطاب نورالدين و سكلولي وليد .

و يندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها السيد الوزير مع ممثلي الشعب قصد الاستماع للانشغالات المطروحة في مجال الطاقة و المناجم .

و جرى هذا اللقاء بحضور إطارات من الوزارة ، حيث استمع الوزير الى مجموعة من انشغالات النواب والتي صبت جلها وأساسا حول تحسين الإطار المعيشي للساكنة ، ولاسيما بخصوص الربط الطاقوي بالكهرباء و الغاز لبعض المناطق بالولاية ، على غرار التجمعات السكنية المعزولة ، المجمعات السكنية الريفية و المناطق السياحية .

و كذا دراسة إمكانية إعادة تهيئة الشبكة الكهربائية ببعض المناطق ، مع تعزيز القدرة الكهربائية بالمناطق الصناعية بمحولات كهربائية .

و استحسن النواب مستوى تقدم مختلف برامج الربط بالطاقة و لاسيما بالكهرباء ، على غرار مناطق الظل و المناطق النائية ، مما سمح برجوع العديد من المواطنين الى مساكنهم و أراضيهم ، خاصة الفلاحيين منهم .

و تم التطرق الى بعض المشاريع الاستثمارية للقطاع بولاية عنابة على غرار المشاريع الاستثمارية المنجمية والطاقوية ، مشاريع تحلية مياه البحر ، و التوظيف عبر مؤسسات القطاع بالولاية ، بالإضافة الى دراسة إمكانية إنجاز وكالة تجارية لسونلغاز بدراع الريش .

و كان اللقاء فرصة للوزير لتقديم كل التوضيحات و الشروحات اللازمة حول مجمل انشغالات النواب ، معربا لهم عن الأخذ بعين الاعتبار ، جميع الاقتراحات و دراستها و معالجتها مع أخذ التدابير اللازمة للتكفل أو تلبيتها .

و أكد عرقاب على حرص القطاع و مؤسساته للاستجابة للاحتياجات و التطلعات الـمشروعة منها ، و مواصلة تكثيف الجهود و تجنيد كافة الوسائل المتاحة المادية و البشرية للتكفل الفعلي بانشغالاتهم و التي ستساهم في تحسين الاطار المعيشي للمواطن ، و خلق الثروة و مناصب الشغل وتحسين الخدمة العمومية، و لاسيما في المجالات التي تدخل ضمن صلاحيات قطاع الطاقة و المناجم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى