اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يستقبل رئيس فريق العمل الجزائري الصيني للصناعة النووية

ياسمين سالم

Ads

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، رئيس فريق العمل المتخصص الجزائري الصيني للتعاون في مجال الصناعة النووية، نائب المدير العام للمؤسسة الوطنية  سي.إن.إن. سي ، السيد شانغ يانغ فانغ، وهذا بحضور محافظ الطاقة الذرية واطارات من الوزارة ومن المحافظة.

وتركزت المحادثات بين الجانبان على حالة علاقات التعاون بين محافظة الطاقة الذرية (COMENA) والشركة الصينية سي.إن.إن. سي، في مجال الطاقة النووية واستخداماتها النشطة وغير النشطة للأغراض السلمية وآفاق تطويرها.

كما ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون، لا سيما المحادثات الجارية في إطار فريق العمل المتخصص الجزائري الصيني للتعاون في مجال الصناعة النووية، على غرار تلك المتعلقة بإنتاج النظائر المشعة في الجزائر، وكذا تحديد الاحتياجات الوطنية في مجال الاستخدام الطبي للتقنيات والتطبيقات النووية.

وبهذا الخصوص، أكد يانغ فانغ على قدرة الجزائر واستعدادها الكامل لتنفيذ مشروع إنتاج النظائر المشعة بالجزائر، لما تتمتع به من كفاءات وخبرات وكذا بنى وهياكل في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، أعرب وزير الطاقة والمناجم عن ارتياحه لحالة علاقات التعاون بين محافظ الطاقة الذرية وسي.إن.إن. سي، وخاصة التقدم المحرز في ملف إنتاج النظائر المشعة في الجزائر.

عرقاب يستقبل رئيس فريق العمل الجزائري الصيني للصناعة النووية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى