اقتصاد وأعمالالرئيسية

عرقاب يستقبل المدير التنفيذي للجنة الافريقية للطاقة

فاروق سليماني

استقبل اليوم الثلاثاء وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب المدير التنفيذي للجنة الإفريقية للطاقة رشيد علي عبد الله، حسبما أفادت به الوزارة في بيان لها.

وتركزت المحادثات على سبل ووسائل تعزيز التعاون، وذلك من خلال تنسيق أكثر فاعلية بين لجنة الطاقة الافريقية ومصالح وزارة الطاقة والمناجم.

ومن جهته أبرز المدير التنفيذي للجنة على دور الجزائر ودعمها لأنشطة اللجنة الأفريقية للطاقة، التي يوجد مقرها في الجزائر العاصمة منذ عام 2008.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة الأفريقية للطاقة هي إحدى هيئات الاتحاد الأفريقي، حيث تقرر انشاؤها في مؤتمر وزراء الطاقة الأفارقة بالجزائر سنة 2001، بحيث لعبت الجزائر دورًا محوريا في إنشائها خلال مؤتمر القمة السابع والثلاثين لرؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية.

وتتمثل المهام الأساسية للجنة الإفريقية للطاقة في إعداد سياسات واستراتيجيات مخططات تطوير الطاقة، وذلك بناء على أولويات التنمية في المنطقة ما دون الإقليمية والإقليمية والقارية وتحديد سبل وطرق تنفيذها.

كما تتكفل اللجنة بتصميم وإعداد وتحيين بنك المعلومات القاري في مجال الطاقة، بالإضافة إلى ترقية النشر الواسع للمعلومات وتبادلها بين الدول الأعضاء والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق