اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يزور مقر الأمانة العامة للمنظمة الأفريقية لمنتجي النفط “APPO”

فايزة سايح

Ads

قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء ، بزيارة مقر الأمانة العامة للمنظمة الأفريقية لمنتجي النفط “آبو” APPO.

وتأتي الزيارة في اطار العمل التي يقوم بها وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، لجمهورية الكونغو، ، حيث كان في استقباله ، ممثلة الأمين العام للمنظمة وأعضائها.

وفي هذا الصدد ، أعرب محمد عرقاب بهذه المناسبة، عن دعمه للجهود التي تبذلها هذه المنظمة، لا سيما فيما يتعلق بالتكوين وتطوير التقنيات الجديدة في إفريقيا.

وأكد وزير الطاقة والمناجم ايضا، على دعم الجزائر لإتاحة جميع الوسائل اللازمة لتنمية القارة الأفريقية في  المجال الطاقة و المحروقات.

كما تطرق عرقاب لدور الجزائر في الاصلاحات التي تعرفها المنظمة ، من خلال منشآتها القاعدية و تطورها التكنولوجي والتدريبي في المجال النفطي.

يذكر انه تحادث وزير الطاقة و المناجم ، محمد عرقاب، صبيحة اليوم الثلاثاء، مع نظيره الكونغولي ، برونو جان ريتشارد إيتوا ، في إطار زيارة العمل التي قادته الى جمهورية الكونغو .

و ناقش الطرفان ، حسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة و المناجم ، العلاقات الثنائية بين البلدين التي توصف بالأخوية و التاريخية ، و سبل تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال المحروقات .

و شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على مستجدات ملف التعاون الجزائري الكونغولي ، بعد الامضاء في ماي 2022 على محضر محادثات بين الجزائر و جمهورية الكونغو في مجال المحروقات ، و التي توجت بعدة زيارات بين خبراء من البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى