اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يترأس الدورة 12 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية

ياسمين سالم

Ads

سيترأس وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب غدا الاربعاء في انقرة ، الدورة 12 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني، مناصفة مع ماهينور أوزدمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية.

وتأتي هذه الدورة حسب بيان اصدرته وزارة الطاقة والمناجم اليوم الثلاثاء، تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين الجزائر وتركيا في 20 أكتوبر 1983.

وستتيح آلية التعاون الثنائي للبلدين تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت بالجزائر العاصمة يومي 08 و09 نوفمبر 2021،

وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما وسبقها اجتماعات فنية على مستوى خبراء البلدين بأنقرة يومي 06 و07 ماي 2024.

يشار الى انه تنعقد أشغال اللجنة هذه في سياق يتسم بحركية لافِتَةِ عَلى جَمِيعِ الأصْعِدَة والتي سَاهَمَت فيها مُعاهَدَة الصَّداقَة وَالتَّعاوُنِ المُوَقَّعَة بَيْنَ البَلَدَيْنِ فِي ماي 2006.

وعقب الزيارات رفيعة المستوى، المتبادلة بين الطرفين بما في ذلك زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى تركيا وزيارة رئيس جمهورية تركيا، . رجب طيب أردوغان إلى الجزائر .

يذكر ايضا ان اللقاءات تهدف إلى تعزيز الإِنْجازاتِ وَتَعْمِيقِ الرَوابِطِ الثُنائِيَّةِ المُشْتَرَكَةِ فِي شَتَّى المَجالاتِ عَبْرَ شراكة حقيقية ومتنوعة وفق مقاربة رابح – رابح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى