اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يبحث مع نظيره الفنزويلي التعاون في قطاع الطاقة والمناجم

فايزة سايح

Ads

بحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، اليوم الخميس ، مع وزير النفط بجمهورية فنزويلا البوليفارية ، بيدرو رافائيل تيليشيا، مجالات التعاون في قطاع الطاقة والمناجم والمحروقات والتكرير والصيانة.

وجرت المباحثات بين الوزيرين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور سفير فنزويلا لدى الجزائر ومشاركة سفير الجزائر بفنزويلا، وفي هذا السياق بحث محمد عرقاب مع نظيره بيدرو رافائيل تيليشيا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لاسيما في مجال الطاقة والمناجم، منوهين بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين.

وفي هذا السياق سلط وزير الطاقة والمناجم الضوء على أهمية التبادلات مع فنزويلا، من خلال التأكيد على ضرورة تعزيز هذه التبادلات وتطويرها، لا سيما في مجالات المحروقات والتكرير والصيانة.

وناقش الطرفان، أيضا، أوجه التعاون الأخرى المتعلقة بتبادل الخبرات وكذلك التعاون بين البلدين في مجال المناجم.

كما تناول الجانبان التحضيرات الجارية للقمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، المزمع انعقادها بالجزائر، مرحبين بمستوى الحوار والتشاور بين البلدين، لا سيما داخل أوبك ومنتدى الدول المصدرة للغاز بهدف المساهمة في استقرار أسواق النفط والغاز بما يخدم المصلحة المشتركة للمنتجين والمستهلكين.

ومن جانبه، أعرب تيليشيا عن الاهتمام الكبير الذي توليه بلاده لتعزيز التعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة، ولاسيما في المجال الطاقوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى