اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب يبحث مجالات التعاون والشراكة بين سوناطراك و “أس أل بي”

محمد اسلام

Ads

استقبل وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة “أس أل بي” ، المعروفة باسم “شلمبرجير” سابقاً، طارق رزق، لبحث مجالات التعاون والشراكة بينها وبين سوناطراك في مجال المحروقات  و آفاق تعزيزها .

واستعرض الطرفان بهذه المناسبة فرص التعاون والشراكة المستقبلية في مجال استكشاف و طوير حقول النفط والغاز ، وفي مجال الخدمات البترولية، الحلول الرقمي ، التكنولوجيات الحديثة في صناعة النفط و الغاز بالجزائر، إضافة إلى تدريب و تكوين العنصر البشري في هذه المجالات .

وناقش الجانبان فرص التعاون و الاستثمار في مجال خفض الانبعاثات و التقليل من البصمة الكربونية ورفع الفعالية في مجال صناعة النفط ، الغاز و في مجال التحول الطاقوي .

وأكد وزير الطاقة على أهمية التعاون مع شركة ” أس أل بي ” في مجال الحلول الرقمية ورقمنة قطاع المحروقات ، من أجل تثمين و تعزيز الاستغلال الأمثل لموارد المحروقات الوطنية و استدمتها،

كما شدد على ضرورة العمل على ترقية المحتوى المحلي و أخذ كل جوانبه بعين الاعتبار و ضرورة تطوير ، ترقية و تكوين المصادر البشرية .

وأكد طارق رزق على التزام شركة ” أس أل بي ” العالمية بالاستثمار و تنمية اعمالها بالجزائر ،

مؤكدا كذلك على التزامها بتقديم أحدث الحلول والتكنولوجيات التى تمتلكها للمساهمة فى تحقيق اهداف قطاع النفط و الغاز الجزائري ،

إضافة إلى المساهمة الفعالة في ترقية المحتوى المحلي و مرافقة المؤسسات الناشئة و تنفيذ شراكات استثمارية ذات منفعة للجانبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى