اقتصاد وأعمالسلايدر

عرقاب : قمة الجزائر تأتي في سياق تغيرات جيوسياسية وهيكلية في أسواق الطاقة

Ads

اكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن ”اجتماع اليوم يأتي في سياق تغيرات جيوسياسية وهيكلية كبيرة تشهدها أسواق الطاقة ، معلنا، أن يلعب الغاز الطبيعي دورا أساسيا في تحقيق انتقال طاقوي سلس وآمن.

وجاء في كلمة ألقاها وزير الطاقة محمد عرقاب خلال افتتاح الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز :انه من دواعي الفخر أن تحتضن الجزائر هذه القمة الهامة والجزائر لن تدخر أي جهد لإنجاح فعالياتها.

واوضح وزير الطاقة في ذات الكلمة، ان الحكومة الجزائرية عملت بكل عزم على إنجاح هذه القمة وتمكين القادة من مناقشة أهم القضايا.

وتابع عرقاب قائلا ، ان الجزائر بصفتها عضوا مؤسسا لمنتدى الدول المصدرة للغاز ودولة رائدة في صناعة الغاز الطبيعي لا تزال تستثمر كثيرا في الغاز الطبيعي من خلال الاكتشاف.

موضحا أنها تعمل الجزائر على تعزيز مكانتها في سوق الغاز وتعمل مع شركائها لمواجهة التحديات التي تواجه الغاز الطبيعي.

كما أكد وزير الطاقة ان الجزائر تمتلك عدة مقومات ستسمح لنا بتحقيق الأمن الطاقوي وتصدير الطاقة إلى الدول الأجنبية.

واستطرد عرقاب قائلا ، نجتمع اليوم في سياق تغيرات جيوسياسية وهيكلية كبيرة تشهدها أسواق الطاقة مما يوجب علينا دراسة القضايا الأساسية من بينها التحول التدريجي نحو الطاقة النظيفة, متوقعا أن يلعب الغاز الطبيعي دورا أساسيا في تحقيق انتقال طاقوي سلس وآمن.

واختتم وزير الطاقة والمناجم كلمته خلال الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز في اليوم الثاني من الاشغال، بتمنياته أن يكون هذا الاجتماعي ومثمر ومما يعزز التعاون المشترك لتحقيق التقدم والرخاء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى