الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عرقاب في الندوة الصحفية : الغاز هو الحل الأمثل للإنتقال الطاقوي

فابزة سايح

Ads

اكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن هناك تحدي كبير بالنسبة للظروف الجيوسياسية في سوق الغاز ، معلنا أن الغاز هو الحل الأمثل للإنتقال الطاقوي .

واكدت كلمة وزير الطاقة والمناجم ، محمد عرقاب خلال الندوة الصحفية التي نشطها برفقة الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حامل بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي بقصر المؤتمرات “عبد اللطيف رحال “، عقب اختتام أشغال قمة الجزائر التي توجت بإعلان الجزائر .

ان اعلان الجزائر تطرق إلى عدة نقاط هامة لصناعة وتطوير الغاز.

كما شدد وزير الطاقة في ذات الندوة ، على دور الغاز في الانتقال الطاقوي و تسويق الغاز بعقود متوسطة وطويلة المدى .

مثلما احتضان الجزائر لمعهد أبحاث الغاز وفي هذا الشأن قال عرقاب ، أن للمعهد دور هام في استخدام التكنولوجيا الحديثة للدول المصدرة.

كما أعتبر وزير الطاقة ، أن هذا الحوار مهم جدا لكيفية الحفاظ على هذه المادة الأولية في السوق العالمية وكيفية تطوير الصناعة للرد على الطلب المتزايد في الغاز الطبيعي .

وبخصوص التحديات التي يواجهها قطاع الغاز ، قال وزير الطاقة والمناجم ، أن هذا يستوجب نظرة استشرافية لنحصل على استثمارات وتلبية الطلب ، معلنا أنه في 12 مارس هناك دراسة على مستقبل الغاز في 2050.

كما قلل وزير الطاقة محمد عرقاب،من أهمية رفض الشركات الاوروبية تمويل المشاريع ، مؤكدا أنه لا يعتبر مشكل عند مجمع سوناطراك.

وفي هذا السأن أوضح عرقاب أن سوناطراك تملك العديد من الشركاء من غير الاوروبيين الذين يقومون بتمويل المشاريع، و في مختلف النشاطات.

مؤكدا في ذات السياق على ، أهمية التمويل الذي اعتبره مهم جدا ، واخذ حيزا معتبرا في “إعلان الجزائر”، يوضح وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى