Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير العدل: الجزائر وفرت كل الاليات اللازمة لردع عصابات المخدرات

فايزة سايح

Ads

اكد وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، ان الجزائر كانت سباقة في المصادقة على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمجابهة آفة المخدرات

مؤكدا ان الجزائر عززت المنظومة القانونية والأمنية والقضائية بهدف توفير الآليات اللازمة لردع عصابات المخدرات.

وجاء في مستهل كلمة لوزير العدل حول أهم التعديلات في القانون 23-05 بين النظري والتطبيقي بالنادي الوطني للجيش ، ان المخذرات من امبر المشكلات التي تواجه اامجتمع الدولي وتستهدف الدول وامنها وقدراتها ونسيجها الاجتماعي مما يجعلها وباء يهدد كينونة الدول.

وفي هذا السياق كشف وزير العدل ان الجزائر قامت بتعزيز المنظومة القانونية والأمنية والقضائية بهدف توفير الآليات اللازمة لردع عصابات المخدرات.

مضيفا ، أن المعطيات التي تجريها دوريا الجهات المختصة تؤكد وجود روابط بين تجارة المخدرات والأشكال الأخرى للجريمة المنظمة العابرة للحدود من بينها الإرهاب.

وشدد وزير العدل كذلك، على ضرورة تجميع القوى وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات للتصدي لمشكلة المخدرات.

يشار الى ان هذا اليوم الدراسي يتزامن مع اليوم الدولي” لمكافحة اساءة استخدام المخذرات والاتجار غير المشروع بها “

يذكر ايضا انه افاد بيان لوزارة العدل في وقت سابق، ان الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها ينظم بالنادي الوطني للجيش بالجزائر العاصمة، يوما دراسيا جهويا بعنوان “أهم التعديلات في القانون 23-05 بين النظري والتطبيق”.

موضحا انه يشارك في هذا اليوم الدراسي إطارات وممثلين من مختلف القطاعات الوزارية وقضاة من المحكمة العليا، المحاكم والمجالس القضائية،

إطارات من وزارة العدل، ومن مختلف الهيئات الوطنية، ممثلين من نقابة الصيادلة، ممثلين عن الجمعيات الناشطة في مجال مكافحة المخدرات إلى جانب محامين وأساتذة جامعيين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى