الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

طالب بتسريع وتيرة الإنجاز.. زيتوني يأمر بطي ملف طعون سكنات “عدل”

زينة بريكسي

Ads

وجه المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” فيصل زيتوني، تعليمات للمدراء المركزيين بالوكالة، للاسراع في معالجة الطعون والملفات المقبولة، وذلك تطبيقا لتوصيات وزير السكن محمد طارق لعريبي.

وخلال لقاء ترأسه مدير الوكالة فيصل زيتوني والمدراء المركزيين لعدل يتقدمهم المدير المركزي المكلف بالتسيير والهندسة المعمارية، امر زيتوني المسؤولين بالإسراع في الإجراءات الإدارية و التقنية الخاصة بهذه الصيغة ، بهدف توطين سكنات البيع بالإيجار والنظر في قضية أصحاب الطعون و الملفات المقبولة .

وجاء ذلك بعد الاستماع لعرض مفصل عن الأراضي المخصصة لانجاز هذه المشاريع السكنية و مخططات شغل الاراضي، حيث أعطى المسؤول الأول عن عدل توجيهات للمدراء كإعادة النظر في الدراسات بما يتماشى و متطلبات قاطني هذه الأحياء السكنية التي سيتم الشروع في إنجازها مباشرة بعد الإنتهاء من مختلف الدراسات كتخصيص مراكز تجارية و أماكن للترفيه و الراحة و مرافق عمومية .

و دعا زيتوني الى اعداد دراسات تخص اشغال مختلف الشبكات التي تنطلق فيها الاشغال مباشرة وذلك لتفادي للتاخر في الانجاز، كما دعا القائمين على الدراسات الى تقديم دراسات اولية متعددة تتوفر على عدد من المقترحات الهادفة لتجسيد هذه الأحياء السكنية بطرق عصرية و حديثة تتناسب ونمط معيشة مستفيدي صيغة البيع بالإيجار ، مع الزام المدير المركزي للدراسات والهندسة و طاقمه بتسليم المخططات المقترحة في غضون 10 أيام المقبلة .

ومعلون، أن وزير السكن و العمران و المدينة محمد طارق لعريبي، سبق له وأن اعطى اولوية كبرى لانجاز هذه السكنات ومتابعة أشغال التهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى