الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

ضربات الترجيح تمنح جنوب افريقيا البرونزية القارية على حساب الكونغو

سراي محمد اسلام

خطف منتخب جنوب افريقيا، برونزية كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعدما فاز على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليكس هوفوي بوانيي بأبيجان, و تميز اللقاء بالحذر الشديد من الطرفين.

حيث انحسر اللعب في وسط الميدان ، مع خوف الطرفين من تلقي الأهداف ، ما جعل الفرص شحيحة ، و اللقاء رتيب ، فلم يرقى لمستوى معظم مباريات البطولة .

و أظهر منتخب الكونغو الديمقراطية تفوقا طفيفا ، حيث كانت أخطر الفرص من جانبه ، فانتهى الوقت الأصلي للقاء ب 13 تسديدة كونغولية مقابل ست من جانب جنوب افريقيا ، غير أن الاستحواذ كان من نصيب هذه الأخيرة بنسبة 56% .

و منح حارس منتخب جنوب افريقيا ، رونوين ويليامز ، البرونزية لبلاده ، بعدما تصدى لركلتي جزاء شانسل مبيمبا و ميشاك إيليا ، فيما ضيع نجم ماميلودي سانداونز ، تيبوهو موكوينا ، من جانب منتخب البافانا ، لتستقر نتيجة ضربات الجزاء عند ستة لجنوب إفريقيا ، مقابل خمسة للكونغو .

و بقي لعب نهائي الكان الحالي ، يوم غد ، بين كوت ديفوار صاحبة الأرض و الجمهور ، و نيجيريا ، ليسدل الستار على أكثر نسخة للبطولة عرفت تسجيل الأهداف ، و يعرف حامل الذهب القاري .

 

منتخب جنوب افريقيا مع منتخب الكونغو
منتخب جنوب افريقيا مع منتخب الكونغو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى