عاجلالرئيسيةرياضةسلايدر

ضربات الترجيح تضع نيجيريا في نهائي الكان

تأهل منتخب نيجيريا لنهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد فوزه على نظيره الجنوب إفريقي بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي و الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام ببواكي .

و دخل مدربا المنتخبين اللقاء بحذر شديد ، قصد تفادي تلقي هدف مباغت من المنافس ، فانحسر اللعب في وسط الميدان و غابت الفرص الخطيرة في الشوط الاول ، مع أفضلية طفيفة لجنوب إفريقيا بحكم الاستحواذ .

و استمر الحال كما هو في بداية الشوط الثاني ، إلى أن تحصل أفضل لاعب في إفريقيا ، فيكتور أوسيمهن ، على ضربة جزاء لصالح نيجيريا ، نفذها قائد الفريق ويليام تروست إيكونغ بنجاح في الدقيقة 67 .

و نجح نجم ماميلودي سانداونز ، تيبوهو مو.

بعدما ترجم ضربة جزاء تحصل عليها نجم الأهلي المصري ، بيرسي تاو بنجاح ، ممددا اللقاء لشوطين إضافيين .

و لم تحمل الأشواط الإضافية أي جديد ، سوى طرد لاعب جنوب افريقيا غرانت كيكانا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 115.

كما نجح المنتخبان في الحفاظ على نظافة شباكها ليذهب اللقاء لركلات الترجيح .

و منح حارس مرمى نيجيريا ، ستانلي نوابالي في ضربات الترجيح ، حيث تصدى لركلتي جزاء من لاعبي جنوب افريقيا ، ليرجح كفة بلاده ، مع تسجيل معظم اللاعبين لركلاتهم .

و سيلعب منتخب نيجيريا النهائي ضد الفائز من لقاء كوت ديفوار و جمهورية الكونغو الديمقراطية ، على أمل الفوز و تحقيق اللقب الرابع في تاريخهم ، فيما سينشط منتخب جنوب افريقيا ، الذي أبدع في هذه النسخة و قدم مشوارا مميزا ، لقاء تحديد المركز الثالث ضد الخاسر من ذات اللقاء .

منتخب نيجيريا إلى نهائي الكان
نيجيريا إلى النهائي
منتخب جنوب افريقيا و منتخب نيجيريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى