اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

صالون التجارة والخدمات الالكترونية.. جديد الخدمات الرقمية و الإبتكارات في الجزائر

نايلة فرح

كشف اليوم الإثنين, منظمو الطبعة الثانية, صالون التجارة والخدمات الالكترونية “إكسل”, عن جديد التظاهرة الأبرز و الأولى للتجارة الإلكترونية في الجزائر.

وقال رضوان حمو المكلف بالاتصال والتطوير لصالون التجارة والخدمات الالكترونية “إكسل”، في ندوة صحفية نظمت بصافكس، أن الطبعة الثانية ستكون مختلفة عن الأولى وستتميز بابتكارات جديدة للعارضين، حيث يعتبر الصالون من أكبر التظاهرات المتخصصة في التجارة الالكترونية والخدمات الرقمية في الجزائر.

وأضاف المتجدث, إن صالون “إكسل” الذي سيقام من 20 إلى 24 سبتمبر الجاري في قصر المعارض بالعاصمة، خصصت له مساحة 4200 متر مربع، ويستعد لاستقبال أكثر من 90 عارضا، ويعد ملتقى رئيسيا لقطاع التجارة الالكترونية، كما أنه منصة نوعية للشركات الجزائرية الراغبة في إبراز تنوع خدماتها ورواد القطاع المتعطشين لاكتشاف العروض الجديدة.

وتوقع منشط الندوة أن تستقطب الطبعة الثانية, أكثر 50 ألف زائر خلال الأيام الخمسة المفتوحة له، اي ضعف عدد الزوار السنة الماضية التي عرفت تسجيل أمثر من 23 ألف زائر, ما يسمخ بتحقيق هدف التظاهرة و هيالترويج للخدمات الرقمية في الجزائر واستعمالها في الحياة اليومية للمواطنين والشركات وكذا تزويد رواد الأعمال بالأدوات اللازمة لازدهار أعمالهم.

وأكد حمو أن برنامج الصالون سيكون غنيا بالفعاليات التي تنتظر زوار المعرض الدولي بالصنوبر البحري، خاصة أن المشاركين مميزون، كما ستقام محاضرات بعنوان “talks ECSEL”، في قاعة علي معاشي بنفس المعرض.

ويستضيف صالون “اكسل” ضمن فعالياته مؤتمر “ (web congress)، الذي انطلق في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشر عالميا، وتمثل الشراكة بين المنظمتين أول خطوة في افريقيا لواب كونجرس، حيث ستكون الجزائر أول بلد افريقي بادر بهذه الشراكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى