Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

صالح قوجيل: “الشعب الفلسطيني في الطريق الصحيح لتحرير فلسطين”

يونس بن عمار

Ads

اعتبر رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن “الشعب الفلسطيني في الطريق الصحيح لتحرير فلسطين” وذلك بالنظر للتطورات الأخيرة الحاصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا مختلف الفصائل للعودة لاتفاق المصالحة الموقع في الجزائر لتوحيد الصفوف والجهود بهدف تحرير فلسطين.

وقال قوجيل على هامش جلسة تصويت على عدد من المشاريع بمجلس الأمة أنه “لما نقارن مع الوضع الحالي في فلسطين وهذه المرحلة التي وصل إليها في الكفاح والبدأ في الطريق الصحيح لتحرير فلسطين”، مضيفا “نتمنى ونلح على الإخوة الفلسطينيين لتوحيد قيادتهم ليكون لهم صوت واحد وعدم السماح لأي صديق أو شقيق التدخل في شؤونهم”.

ودعا قوجيل الفلسطينيين قائلا “نتمنى العودة لاتفاق المصالحة الذي وقع في الجزائر لتحقيق هدف الاستقلال”.

كما أكاد رئيس مجلس الأمن التطبيع والمطبعين متسائلا “بخصوص التطبيع دائما نتساءل ما هو انعكاسه على القضية الفلسطينية”، مستغربا الأصوات العربية التي تضع الجلاد والضحية في كفة واحدة قائلا “سمعت أمس أصوات في بعض البلدان العربية تقول بوجود تطرف من الجانب الفلسطيني ويضعون كفاح شعب ويقارنونه بتطرف إسرائيل”.

وأكد قوجيل أن “المرحلة صعبة جدا ودقيقة وما عشناه في أسبوع من انهيار الكيان وجرأة المجاهدين وتضحياتهم هذا يبشر بالخير لفلسطين والشعب الفلسطيني”، كما أضاف قائلا “ولكن أمام رد فعل أصدقاء إسرائيل.. نتساءل ما هو جواب العالم العربي”.

مشيدا في ذات السياق بمواقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية قائلا “الجزائر معروفة بمواقفها وعبر عنها الرئيس في جمعية الأمم، أمرنا واضحة منذ البداية إلى اليوم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى