اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

شركة بريطانية تبحث عن الاستثمار في الطاقة بالجزائر

يونس بن عمار

Ads

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاربعاء، المديرة التنفيذية للشركة البريطانية “هاربور إنرجي” Harbour Energy ، ليندة كوك (Linda COOK) .

وأفاد بيان لوزارة الطاقة أن الجانبان ناقشا فرص التعاون والاستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات وكذا استغلال وتطوير حقول الغاز الطبيعي مع سوناطراك.

كما أشار الطرفان الى مكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال الصناعات البترولية والغازية وكذا خفض الانبعاثات، والتقاط وتخزين الكربون وتقليل البصمة الكربونية.

كما نوه الجانبان بأهمية تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والمعرفة بين سوناطراك وهاربور إنرجي وإقامة شراكات متبادلة المنفعة بالجزائر وخارج الجزائر، سيما في إطار استراتيجية سوناطراك لتعزيز تواجدها في الاسواق العالمية على غرار السوق الافريقية.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتبادل الآراء والتحليلات حول أوضاع السوق العالمية للمحروقات والتطورات الرئيسية التي تميز صناعات النفط والغاز.

كما أعربت كوك عن الاهتمام الكبير ل”هاربور إنرجي” بقطاع الطاقة بالجزائر ورغبتها في تحديد مشاريع ملموسة في مجال المحروقات وتواجدها بالجزائر في ظل تواجد مناخ استثماري ملائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى