Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

شرفي يستقبل قيادات من حركة مجتمع السلم

يونس بن عمار

Ads

استقبل محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، بمقر السلطة، أحمد صادوق رئيس الهيئة الوطنية الدائمة للإنتخابات لحركة مجتمع السلم.

وجاء اللقاء في إطار التنسيق والتشاور؛ وقد تم بحضور أعضاء مجلس السلطة المستقلة وبحضور نائب رئيس حركة مجتمع السلم عبد الكريم دحمان وسعد العيساوي الأمين الوطني للتنظيم.

وقد شكل اللقاء فرصة للتشاور ورفع مجموعة من الانشغالات المرتبطة بالعملية الانتخابية، كما قدم رئيس الهيئة الدائمة الانتخابية لحركة مجتمع السلم جملة من المقترحات والأفكار لإنجاح مسار الانتخابات الرئاسية المسبقة المزمع عقدها في 07 سبتمبر 2024.

وكشفت مصادر قيادية من حركة مجتمع السلم، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الحركة سجلت العديد من الاختلالات المرتبطة بالعملية الانتخابية، خاصة جمع التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح.

وقد سجلت حركة مجتمع السلم وحتى بعض الأحزاب على غرار حزب العمال، بعض ما وصفوه ب”الاختلالات”، خاصة نقص الدراية لدى الاداريين على مستوى البلديات وحتى بعض مندوبيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وهذا راجع لنقص التكوين، بالإضافة للتأخر في تعيين المنسقين البلديين والمندوبين الولائيين.

بالإضافة للتذبذب الكبير في الربط بالأنترانات (الربط بالشبكة العنكبوتية الداخلية)، عدم تمكن من يملك بطاقة تعريف غير بيومترية من التصديق على الاستمارات،

التأخر الكبير في الانطلاق الفعلي في عملية المصادقة على استمارات الاكتتاب الفردية، عدم تمكين المسجلين الجدد في القائمة الإنتخابية من أرقام تسجيلهم وبذلك حرمانهم من عملية توقيع استمارات الاكتتاب الفردية.

وتطالب هذه الأحزاب، السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، باتخاذ إجراءات إضافية، من شأنها تخفيف وتسهيل العملية، بما يمكن المواطنين من الانخراط أكثر في العملية الانتخابية، بالإضافة لتوحيد الاجراءات المتبعة على مستوى كل بلديات الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى