Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

شباب بلوزداد يتوج بكأس الجمهورية التاسعة في تاريخه

سراي محمد اسلام

Ads

حقق فريق شباب بلوزداد تاسع ألقابه في كأس الجمهورية ، بعد فوزه على غريمه مولودية الجزائر بهدف نظيف ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب 5 جويلية الأولمبي في الذكرى الثانية و الستين لعيد استقلال الجزائر .

و حضر اللقاء رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ، كعادة نهائيات هذه البطولة ، كما قام بتحية اللاعبين و تحفيزهم قبل انطلاقة المباراة ، مع التقاط صور تذكارية معهم .

كما كان الناخب الوطني ، فلاديمير بيتكوفيتش ، حاضرا من المدرجات ، لمتابعة أهم مباراة في كرة القدم الجزائرية ، و معاينة اللاعبين الذين يستحقون استدعاءهم لقائمة الخضر في التحديات القادمة .

و في الجانب الجماهيري ، تنقل عدد كبير من جماهير الفريقين لمساندة فريقهم المفضل ، فأضافت الجماهير نكهة خاصة للقاء بتشجيعهم و أهازيجهم طيلة أطوار اللقاء ، رغم الحرارة العالية و دخول الملعب قبل ساعات من انطلاقة المباراة .

و دخل شباب بلوزداد اللقاء بكل قوة ، و عين لاعبيه على إنقاذ الموسم و الخروج بلقب يحفظ هيبتهم في الجزائر ، أمام منافس سيطر بشكل كلي على البطولة الوطنية هذا الموسم .

و تفوق مدرب شباب بلوزداد ، كارلوس باكيتا ، على نظيره من مولودية الجزائر ، أمير بوميل ، في الشوط الأول ، ليسيطر لاعبو السياربي على معظم أطوار هذا الشوط ، وسط ظهور باهت لنجوم المولودية .

سيطرة السياربي في الشوط الأول ، ترجمها قلب الدفاع الدولي ، شعيب كداد ، بهدف في الدقيقة 42 ، مستغلا ركلة ركنية ارتقى فيها فوق الجميع تحت أنظار فلاديمير بيتكوفيتش ، مانحا التقدم المستحق لفريقه .

و تحسن أداء مولودية الجزائر في الشوط الثاني ، لكنه لم يصل لمستواهم في البطولة الوطنية ، فهددوا مرمى شباب بلوزداد قليلا ، و حاولوا تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة دون جدوى .

تحسن أداء مولودية الجزائر لم يمنع شباب بلوزداد من تهديد مرماهم ، فكانت الفرص المحققة للتسجيل حاضرة من لاعبي السياربي ، خاصة في الكرات الثابتة و الهجمات المنظمة .

و تمكن دفاع شباب بلوزداد من منح فريقهم اللقب بصمودهم أمام هجمات المولودية ، و بمجرد إعلان الحكم مصطفى غربال لنهاية اللقاء ، أصبح شباب بلوزداد أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس الجمهورية بتسعة ألقاب ، متفوقا على مولودية الجزائر و إتحاد العاصمة أصحاب الثمانية ألقاب .

و مر شباب بلوزداد بمشوار صعب في هذه النسخة من البطولة ، ليكون التتويج مستحقا ، حيث تفوق الفريق على شبيبة القبائل ، جمعية الخروب ، أولمبي أقبو ، ترجي مستغانم ، إتحاد العاصمة ، قبل الفوز على مولودية الجزائر في النهائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى