الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

شباب بلوزداد يتأهل بصعوبة لنصف نهائي كأس الجمهورية

سراي محمد اسلام

Ads

حجز شباب بلوزداد تذكرته لنصف نهائي كأس الجمهورية ، بعد فوزه الصعب على ترجي مستغانم بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي و الإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

فيما تأهل إتحاد العاصمة لربع نهائي منافسة كأس الجمهورية بعد اكتساحه رائد شباب بوڨاعة بسباعية نظيفة, في اللقاء الذي جمعهما اليوم.

و على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ، و بتطبيق تقنية الفيديو المساعد ، عانى شباب بلوزداد الأمرين لتحقيق التأهل للمربع الذهبي ، حيث واجه فريقا قويا و منظما ، يستحق الصعود للقسم الأول .

و تقدم ترجي مستغانم في النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 16 ، قبل أن يقلب السياربي النتيجة بهدفين عن طريق إسلام بلخير و ليونيل وامبا في الدقيقتين 38 و 59.

لكنهم لم يحسموا اللقاء بهدف ثالث ليعدل أبناء مستغانم النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، و هو ما جر المباراة للأشواط الإضافية .

و في الأشواط الإضافية ، تقدم عبد الرحمن مزيان لشباب بلوزداد مبكرا في الدقيقة 92 ،

غير أن إصرار الترجي على التأهل جعلهم يعدلون النتيجة في الدقيقة 110 ، ما جعل الفريقين يلجأن للعب ركلات الترجيح لتحديد المتأهل .

و سجل لاعبو شباب بلوزداد جميع ضرباتهم الترجيحية الأربعة ، فيما ضيع لاعبو ترجي مستغانم ركلتين ترجيحيتين من أصل أربع محاولات ، لتحسم الخبرة هذا اللقاء و تتفوق على الطموح ، ما جعل السياربي أول المتأهلين للمربع الذهبي .

و في لقاء متأخر عن ثمن النهائي ، بسبب التزامات إتحاد العاصمة القارية ، تأهل هذا الأخير لربع النهائي بعد فوزه الكبير على رائد شباب بوڨاعة بسبعة أهداف نظيفة ، في لقاء كان من طرف واحد ، استعرض فيه لاعبو الإتحاد مهاراتهم و قوتهم ، و حذروا منافسيهم بأنهم خصم صعب و ينوي تحقيق البطولة .

و ضرب إتحاد العاصمة موعدا مع إتحاد بسكرة في ربع النهائي ، حيث سيقام اللقاء على ملعب 19 ماي بعنابة ، بتطبيق تقنية الفار ، و سيتنافس الفريقان على بطاقة مؤهلة للمربع الذهبي .

يذكر أن لقاءات نصف نهائي كأس الجمهورية ستقام يومي 23 و 24 أفريل ، على أن تقام القرعة في وقت لاحق من الشهر .

السيدة الكأس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى