الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

شباب بلوزداد يتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية

سراي محمد اسلام

Ads

اقتطع فريق شباب بلوزداد تأشيرة التأهل لنهائي الجمهورية بفوزه الصعب على إتحاد العاصمة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي و الإضافي بالتعادل السلبي ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي .

و أبدعت جماهير الفريقين التي كانت رجل اللقاء ، فشجعت بكل قوة و رسمت لوحات فنية في المدرجات أضفت نكهة للمباراة ، مع التحلي بسلوك حضاري .

و رغم حساسية اللقاء ، أظهر لاعبو شباب بلوزداد دعمهم لمنافسهم في قضيتهم مع نهضة بركان في كأس الكاف ، حيث أجروا عمليات الإحماء بقميص يحمل عبارة ” تحيا الجزائر ” ، مع التقاط صورة جماعية قبل انطلاق المباراة بالعلم الوطني ، للتأكيد على وقوف كل الشعب مع السيادة الوطنية .

و غلب الحذر على دقائق الوقت الأصلي ، فبدى الفريقان و كأنهما يفكران في تجنب تلقي الأهداف أكثر من تسجيلها ، و هو ما أثر على الأداء الفني للمباراة ، كما حرمت تقنية الفيديو المساعد شباب بلوزداد من ركلة جزاء في الشوط الثاني بسبب وقوع لاعبها في فخ التسلل .

و في الأشواط الإضافية ، لم يتغير أي شيء ، ففشل الفريقان في صناعة فرص خطيرة و تسجيل الأهداف ، مع تفوق شباب بلوزداد من ناحية الأداء ، ليضطر الفريقان لتحديد المتأهل بينهما عن طريق ركلات الترجيح .

و في الركلات الترجيحية ، أضاع فريق إتحاد العاصمة ثلاث ركلات و سجل واحدة فقط ، مقابل تسجيل لاعبي شباب بلوزداد لثلاث ، ليكون التأهل من نصيب شباب بلوزداد .

و تعتبر هذه الهزيمة هي الأولى لاتحاد العاصمة في نصف نهائي كأس الجمهورية منذ سنة 1967 ، حيث انكسرت سلسلة 17 مباراة دون خسارة في هذا الدور .

و بهذا الفوز ، ضرب فريق شباب بلوزداد موعدا مع مولودية الجزائر في نهائي كأس الجمهورية ، في ديربي عاصمي خالص بطموحات عالية تضمن الإثارة و التشويق ، حيث ستسعى المولودية لتحقيق الثنائية ، فيما يريد السياربي إنقاذ الموسم ببطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى