Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

سيناريو الكاميرون يتكرر.. موريتانيا تبعث بلماضي و أشباله خارج السباق

سراي محمد اسلام

Ads

فشل المنتخب الوطني في تحقيق تعادل كان كفيلا بحمله لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بعد خسارته أمام موريتانيا بهدف نظيف ، ليكون المنتخب الوحيد الذي ودع البطولة من المجموعة الرابعة ، فيما تأهلت كل من أنغولا ، بوركينا فاسو و موريتانيا .

و لعب المنتخب الوطني مباراة سيئة ، ميزتها السذاجة الدفاعية ، الرعونة الهجومية ، الاستحواذ العقيم و خسارة الصراعات الثنائية ، ما جعل الخسارة مستحقة ، و الخروج مذلا ، كون الفرصة كانت سانحة بيد الخضر ، و كل الاحتمالات تصب في مصلحتهم .

و أدار المدرب الوطني ، جمال بلماضي ، اللقاء بطريقة سيئة ، حيث لم يستطع ايجاد الحلول لفك تكتل الدفاع الموريتاني ، و ترك خط الدفاع مستباحا أمام الهجمات المرتدة ، كما فشلت اختياراته و تغييراته في تحقيق المطلوب منها .

المنتخب الوطني

و رغم أن لاعبي المنتخب الوطني أصحاب خبرة كبيرة ، و ينشطون في أكبر الفرق العالمية.

غير أن التوتر و القلق ظهر جليا من خلال تصرفاتهم ، تعابير وجوههم و لغة جسدهم ، و هو أمر غير مقبول في مثل هكذا مباريات مصيرية .

ومن خطأ دفاعي ساذج ، كان مشتركا بين العديد من اللاعبين ، سجل مدافع و قائد موريتانيا ، محمد دلاهي يالي هدف اللقاء الوحيد.

في الدقيقة 37 ، هدف لم يستطع الخضر تداركه و رمى بهم خارج أسوار البطولة .

و رغم محاولة الخضر تدارك النتيجة ، غير أن لاعبي موريتانيا كانوا أخطر ، و كانوا أقرب لتعزيز النتيجة في العديد من الأحيان ، لولا الحارس ماندريا تارة و العارضة تارة أخرى ، لتستحق موريتانيا تأهلها التاريخي ، و يعود الخضر لأرض الوطن بفضيحة هي الثانية على التوالي ، بعد كارثة كان الكاميرون .

و تصدرت أنغولا المجموعة الرابعة بفوزها على بوركينا فاسو الوصيفة بهدفين نظيفين ، كانا من توقيع مابولولو في الدقيقة 36 و زيني في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ، فيما احتلت موريتانيا المركز الثالث بثلاث نقاط ، و تذيل الخضر المجموعة بنقطتين فقط و غادروا البطولة رسميا .

 

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى