Ads

اقتصاد وأعمالسلايدر

“سيكا الجزائر” تحتفل بمرور 75 عاما على تواجدها في الجزائر

نايلة فرح

Ads

احتفلت أمس الجمعة، شركة “سيكا الجزائر” بالذكرى 75 لتأسيسها في الجزائر بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة.

قصة نجاح الشركة، تتماشى تمامًا مع الديناميكية التي تعرفها الجزائر للتنمية الاقتصادية.

وللاحتفال بهذه المناسبة التاريخية للشركة ، قدم السيد مارسيل الخوري ، الرئيس المدير العام لشركة “سيكا الجزائر”، خلال الإحتفالية، المشوار المهني الثري لهذه الشركة الرائدة في كيماويات البناء وهذا منذ إنشائها عام 1947 إضافة إلى عرض آفاقها الواعدة للسنوات القادمة.

في أجواء ودية ، احتفلت “سيكا الجزائر” بهذه المناسبة بحضور السيد إيفو شادلر، مدير منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا، جان دي مارت مسؤول شركة سيكا إفريقيا، فيليب جوست، مدير التشييد لدى سيكا وعضو مجموعة المناجمات،

كما عرفت الإحتفالية مشاركة شركائها، موزعيها، الزبائن الأوفياء وجمع من الأسرة الإعلامية إضافة إلى موظفي الشركة أيضا.

وفي كلمته الترحيبية ، أكد السيد الخوري أن “مشوار الشركة الطويل راجع إلى خبرتها وتطورها المستمر في البحث والابتكار”.

تمكنت الشركة من خلال قدرتها على التكيف ، من تلبية احتياجات السوق المتزايدة باستمرار وتنفيذ المشاريع الكبرى . “لقد شاركنا في إنجاز العديد من المشاريع المختلفة على مدار 75 سنة، على سبيل المثال إنجاز الطريق السريع شرق غرب ، هذا المشروع العملاق الذي يربط الشرق بالغرب على مسافة 1200 كم ؛ مطار الجزائر الجديد ، وهو صرح مهم قدمنا له أفضل الحلول ؛ جامع الجزائر في الجزائر العاصمة ، الذي يعتبر فخر لنا ولملايين الجزائريين

، ولكن أيضًا مترو الجزائر العاصمة ، الذي تشرفنا بالتعاون مع أصدقاءنا من شركة كوسيدار لإنجازه “. هذه المثابرة هي التي مكّنت “سيكا الجزائر” من أن تصبح فاعلا هاما في قطاعات الكيماويات والصناعة والبناء.

سيكا الجزائر هي أول شركة تابعة للمجموعة السويسرية ، تأسست في زيورخ عام 1910 من قبل السيد كاسبار وينكلر. وبعد أكثر من 100 عام ، أصبحت الشركة رائدة عالميًا في سوق المنتجات اللاصقة، المانعة للترسبات، وكذا المواد المخصصة للبناء والأشغال العمومية. تتواجد الشركة في أكثر من 100 دولة حول العالم ، ولديها حاليًا ما يقارب من 300 مصنع وأكثر من 27000 موظف.

في الجزائر ، حققت الشركة أكثر من 3 ملايير دينار في عام 2021 ، كما تمكنت من توسيع نطاق منتجاتها من خلال الاستحواذ على شركة Motero المتخصصة في الملاط البناء المتواجدة في بجاية. ومع هذا الاستحواذ ، يوضح السيد الخوري ،

وأضاف المتدخل، “تمتلك سيكا الجزائر وحدتين إنتاجيتين ، واحدة في الجزائر والأخرى في بجاية ، مما سمح برفع اليد العاملة إلى أكثر من 200 موظف في الوطن”.

 إنشاء اكبر مصنع الملاط في إفريقيا

ترغب مجموعة “سيكا” في الاستثمار بشكل أكبر في الجزائر مع إطلاق مشروع كبير على المدى المتوسط وهو بناء مصنع جديد للملاط بطاقة 150 ألف طن / سنة. سيمثل أكبر مصنع لسيكا في هذا المجال في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

كما استحوذت المجموعة أيضًا على شركة MBCC المعروفة سابقًا باسم BASF Construction Chemicals من أجل توسيع نطاق منتجاتها من كيماويات البناء.

وأعلن السيد الخوري أن عملية الاستحواذ على المجموعة ستنتهي في عام 2023 ، مضيفًا أنها تهدف إلى “تحسين التعاون المحلي في اقتراح حلول مبتكرة لها تأثير إيجابي على التنمية المستدامة وتخدم أكبر عدد من الزبائن أيضا”.

وفي نهاية الحفل ، منحت سيكا الجزائر ثلاث جوائز: جائزة العملاء نظير الوفاء للشركة والتي عادت للسيد أحمد محوب ، جائزة تمثيل العلامة التجارية الممنوحة لشركة

Sarl SolSet وأخيراً جائزة أحسن ممون مستدام التي عادت إلى Sarl Joktal.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى