اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

سوناطراك توقع مذكرة تعاون مع شركة ” أوكيو للاستكشاف و الإنتاج ” العمانية

ياسمين سالم

Ads

قامت سوناطراك، اليوم، بالتوقيع على مذكرة تعاون مع “شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج ش.م.م – إحدى شركات أوكيو” وهي مجموعة عالمية متكاملة للطاقة بسلطنة عُمان.

حيث ستتيح مذكرة التعاون لكل من سوناطراك وأوكيو للاستكشاف والإنتاج ش.م.م. بالشروع في محادثات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الاستكشاف والإنتاج.

يشار الى انه جرت مراسم التوقيع بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي والرئيس التنفيذي لأوكيو للاستكشاف والإنتاج، أحمد بن سعيد الأزكوي.

وفي هذا الاطار تعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج ش.م.م فرعا من فروع مجموعة أوكيو العالمية المتكاملة، والتي تعمل في مجال الطاقة وتتمتع بتواجد قوي على مستوى 17 دولة.

كما تغطي عمليات الشركة مجمل سلسلة القيمة بدءًا من استكشاف وإنتاج النفط والغاز، مرورًا بالتكرير والبتروكيماويات، ووصولًا إلى المنتجات النهائية وتوزيعها وتسويقها في أكثر من 80 دولة عبر العالم.

يذكر ايضا ان توقيع مذكرة التعاون يؤكد طموحات سوناطراك لتطوير التعاون على الصعيد الدولي في مجال أنشطة النفط والغاز وكذا في مجال الطاقات البديلة وتعزيز الشراكة مع الشركات العُمانية من خلال تبادل التجارب والخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى