اقتصاد وأعمالالرئيسية

سناباب تطالب الحكومة برفع النقطة الاستدلالية إلى 90 دينار

فاروق سليماني

أصدرت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية بيانا بمناسبة عيد العمال طالبت من خلاله برفع النقطة الاستدلالية من 45 دينارا إلى 90 دينار، معتبرة أنه المعيار الوحيد الذي يمكن من خلاله الوصول إلى أجرة كريمة للعمال.

وافادت النقابة الوطنية أن التحديات التي تمر بها الجزائر لا ترقى لأن تكون مبررا لتجاهل انهيار القدرة الشرائية للعمال، داعية الحكومة للحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعية وللاستجابة الى جملة من المطالب والانشغالات.

وشددت النقابة على ضرورة إعادة النظر في النقطة الاستدلالية من خلالها مضاعفتها، داعية الجهات الرسمية لعقد ندوة وطنية بمشاركة جل الفاعلين لوضع مقاييس موضوعية لتحديد مقاييس مناسبة لرفع النقطة الاستدلالية، مع إعادة النظر في قانون التقاعد الحالي، الذي حسبها لا يتماشى والسياسة الوطنية للتشغيل، بالإضافة إلى وضع نظام جديد للمنح العائلية ومنحة الأجر الوحيد.

كما حثت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية الحكومة على العمل على استقرار الأسعار مع إعادة توجيه دعم الدولة المقدر بـ17 مليار دولار سنويا نحو الفئات الهشة وأصحاب الدخل الضعيف مع المحافظة على الاستقرار النسبي للعملة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق