العالم

سفير الإمارات:”علاقاتنا مع الجزائر قوية و اخوية”

نايلة فرح

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجزائر، يوسف سيف خمس سباع آل علي، أنّ “العلاقات الإماراتية الجزائرية علاقات متميزة وراسخة، تجمعها روابط تاريخية وثقافية قوية،

وهي علاقاتنا امتدت عبر التاريخ”، مشيراً إلى أنّ “بلاده تتطلّع إلى تعزيز التعاون الثنائي مع أشقائها بالجزائر في شتى المجالات، بما يخدم تطلعات البلدين، وكذا الشعبين الشقيقين”.

وأوضح السفير الإماراتي لدى الجزائر، في كلمةٍ له خلال “حفل استقبال اليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، واليوبيل الذهبي”، بأوبرا الجزائر”، امسية الخميس، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، أنّ “العلاقات الإماراتية الجزائرية علاقات متميزة وراسخة، تجمعها روابط تاريخية وثقافية قوية، امتدت عبر التاريخ”، مشيراً إلى أنّ “بلاده تتطلّع إلى تعزيز التعاون الثنائي مع أشقائها بالجزائر في شتى المجالات، بما يخدم تطلعات البلدين، وكذا الشعبين الشقيقين”.

وقال في هذا الصّدد أنّ “دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز التعاون مع أشقائنا بالجزائر في كافة المجالات، إذ بلا شك نستذكر زيارة معالي الوزير الأوّل، وزير المالية الجزائري، أيمن عبد الرحمان للدولة، ومشاركته في احتفالات الجزائر بعيدها الوطني في “إكسبو 2020 دبي”.

في هذا الإطار، أكّد الدبلوماسي الإماراتي أنّ “الجانبين الجزائري والإماراتي سيعملان على تطوير العلاقات الثنائية بما يتناسب اكثر مع تطلعات قيادتي البلدين، وبما يخدم كذلك مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأضاف أنّ “دولة الإمارات منذ قيامها في 02 ديسمبر 1971، وهي تسير على مبدأ تعزيز الأمن والسلام والتنمية المستدامة في كامل أرجاء المنطقة والعالم، متخذةً هذا المبدأ بعداً أساسياً في سياستها الخارجية”.

وفي الختام، وجّه السفير الإماراتيشكره لوزارة الثقافة والفنون الجزائرية نظير تعاونها من أجل إنجاح الاحتفال باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات في الجزائر،

وتابع يقول “لا يسعنا إلاّ أن نشكر معالي الدكتورة وفاء شعلال، وزيرة الثقافة والفنون بالجزائر، على تعاونها معنا لإنجاح حفلنا اليوم”، مضيفاً أنّ “تقديم الدعم الفعال ساهم في إخراج هذه التظاهرة المتميزة، ونتطلع على نقل علاقاتنا الثقافية إلى مستويات أوسع وأرحب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق