اقتصاد وأعمال

ستيلانتيس تشارك في الطبعة الثانية لمنتدى حرية التنقل

الجزائر اليوم

Ads

سيجمع “منتدى حرية التنقل” خبراء ذوي وجهات نظر مختلفة لمناقشة مستقبل التنقل

على المباشر ستناقش المناظرة السنوية الثانية، المقرر عقدها في 3 أبريل 2024، كيفية تلبية كوكب الأرض لاحتياجات التنقل لثمانية مليارات من الأ شخاص خلال العقود القادمة.

ستجتمع لجنة دولية مكونة من خمسة خبراء، تم اختيارهم لقدرتهم على الدفاع بقوة على وجهات نظرهم ، بناءً على تخصصاتهم و هي : العلوم الاجتماعية، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والبيئة، والاقتصاد، والأعمال التجارية

المناظرة السنوية الثانية لمنتدى حرية التنقل و التي ستكون على المباشر هي، في تصورشركة ستيلانتس المنظمة لها، عبارة عن منتدى مفتوح للجمهور لتمكينه الاستماع إلى مجموعة واسعة من الآراء.

في وقت تواجه فيه مجتمعاتنا تحديات التنقل في المستقبل. مناظرة ينتظر منها أن تكون ملتقى للرؤى المختلفة وربما المتضاربة.

النقاش الذي سيُعقد في 3 أبريل 2024 سيكون مسيرا من طرف محايد وسيتمحور حول الموضوع التالي: “كيف سيلبي كوكبنا احتياجات التنقل لـ 8 مليارات من الأ شخاص؟”.

سيركز النقاش على الكيفية التي يمكن أن تؤدي بها حدود قدرات الكوكب إلى إعادة التفكير في حرية التنقل، من منظور تكنولوجي وتجاري ونمط الحياة.

يتمحور منتدى حرية التنقل حول أربعة مبادئ رئيسية و هي: مقاربة عالمية شاملة؛ ومعلومات واقعية؛ ونقاش شفاف ومفتوح للجمهور؛ والتزام صادق ومحترم وتساهمي.

الخبراء الدوليون الذين سيتناقشون لديهم فعلا وجهات نظر مختلفة، كما يتبين من أفكارهم الأولية و هي :

°المجتمع المدني: ماجورا كارتر Majora Carter (الولايات المتحدة الأمريكية)، خبيرة استراتيجية في مجال التنشيط الحضري ومطورة عقارية ومؤلفة ومذيعة حائزة على جوائز.

“يدور منتدى حرية التنقل حول جودة الحياة، والقدرة على التنقل كما يحلو لك، ولكن أيضًا القدرة على عدم التنقل إذا كنت ترغب في ذلك “.

-التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي: منال جلول (لبنان)، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمختبر الذكاء الاصطناعي، ومدربة معتمدة وسفيرة جامعية في معهد NVIDIA للتعلم العميق.

“يكمن الحل في استخدام قوة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. يمكن للذكاء الاصطناعي أن ينشئ بالفعل منصات خدمة التنقل كخدمة (MaaS) التي تتسم بالكفاءة والأمان وتكون في متناول الجميع.”

البيئة:

روبيرتو شيفر Roberto Schaeffer (البرازيل)، أستاذ اقتصاديات الطاقة في جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية، ومساهم في الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ.

“من الضروري التحرك بسرعة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050: نحن بحاجة إلى تكييف البنى التحتية والتقنيات الحالية قبل استكشاف حلول جديدة”.

 الاقتصاد:

ماتياس شميلزر Matthias Schmelzer (ألمانيا)، مؤرخ اقتصادي ومنظر اجتماعي وناشط في مجال المناخ.

“نحن بحاجة إلى القيام بعمل أفضل بموارد أقل والتحرك نحو حلول التنقل الجماعي. المستقبل ليس في السيارة. إنه في القطارات والترام والحافلات النظيفة والموثوقة وبأسعار معقولة”.

 عالم الأعمال:

كارلوس تافاريس Carlos Tavares (البرتغال)، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس؛ الرئيس المشارك للمجلس الاستشاري لمنتدى حرية التنقل.

“حرارة الكوكب تتزايد، ونلك على حساب الأجيال القادمة. إنه وقت التغيير. لا أريد أن يضطر أحفادي إلى الاختيار بين وقف تفاقم التغير المناخي وحرية تنقلهم! على مقدمي خدمات التنقل أن يحدثوا تغييراً. “

ستعمل سيسيليا .ر. إدواردز Cecilia R. Edwards ، وهي شريكة في شركة Wavestone الشركة الاستشارية التي تعمل كطرف ثالث مستقل، على تسيير النقاش مرة أخرى هذا العام.

وستدير نقاشاً مفتوحاً بين المتحدثين والطلاب من ثلاث جامعات. كما سيتسنى للجمهور التفاعل المباشر مع المتناظرين خلال المناظرة،

وذلك بفضل ثلاث جلسات مخصصة للأسئلة والأجوبة. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول المناظرة التي ستدوم لمدة ساعتين عبر الإنترنت في وقت لاحق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى