الجزائر

ساحلي: مخطط عمل حكومة تبون هو خارطة طريق الرئيس بوتفليقة

ابراهيم لعمري

عبر الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، السبت 8 يوليو، عن ارتياح حزبه لمخطط عمل الحكومة الذي وصفه بخارطة طريق لتطبيق برنامج رئيس الجمهورية وملائمته مع الظرف الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

وعبر ساحلي، خلال لقاء صحفي عقب أشغال المكتب الوطني للحزب، عن ارتياح ودعم حزبه لمخطط عمل الحكومة، لأنه يعد بمثابة خارطة طريق حقيقية  لتطبيق برنامج الرئيس بوتفليقة وملائمته مع الظرف الاجتماعي والاقتصادي الذي  تعيشه البلاد

ومن ضمن النقاط الايجابية المتضمنة في مخطط عمل الحكومة، ذكر حزب التحالف الوطني الجمهوري مسألة تسوية مشكل البيروقراطية وتحسين مناخ الأعمال والتشاور الذي ستطلقه الحكومة عن قريب مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين.

وتطرق ساحلي إلى نقاط أخرى منها مراجعة سياسة الدعم وتعميق الإصلاح السياسي سيما بعد مراجعة الدستور وعقلنة النفقات العمومية وتشجيع الاستثمارات العمومية والخاصة.

وأشار ساحلي إلى أن حزبه يدعم المواقف الثابتة للجزائر على غرار عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، معبرا بالمناسبة عن دعمه للجهود التي تبذلها مصالح الأمن وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة. وأكد ذات المسؤول أن المكتب الوطني قد قرر عقد أشغال المجلس الوطني نهاية  أوت المقبل قصد الشروع في التحضير للانتخابات المحلية، واسترسل يقول ” سنكون حاضرين في أغلب الولايات و البلديات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق