اقتصاد وأعمالالرئيسيةعاجل

زيتوني: مخطط لبلوغ 30 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2030

يونس بن عمار

Ads

قال وزير التجارة الطيب زيتوني، إن الاقتصاد و الميزان التجاري يشهد تعافيا ملحوظا منذ 2020، من خلال تحقيق ميزان تجاري إيجابي في كل سنة،

بالاضافة إلى المنحى التصاعدي للصادرات خارج قطاع المحروقات التي تجاوزات 5 مليار دولار ثم 7مليار دولار في ظرف زمني أين لجأت الكثير من الدول والاقتصاديات الكبرى العالمية إلى الإستدانة .

وأشار الوزير اليوم خلال الزيارة التي قادته لولاية البليدة أين أشرف على افتتاح معرض متيجة الجهوي للانتاج والتصدير تحت شعار “لنصدر معا”، إلى عمق الإصلاحات التي حاء بها رئيس جمهورية، من خلال القرارات و التدابير الشجاعة الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني وحماية المنتوج الوطني بهدف تحقيق تنمية شاملة و مستدامة إلى الاخذ بالاجراءات الادارية لجعل الجزائر وجهة استثمارية جذابة بامتياز .

وقال الوزير إنه بفضل قرارات الرئيس الشجاعة خرجنا من الخطابات الجوفاء وتمكنا من تقليص تبعيتنا للبترول، مشددا على أن التصدير قضية وطنية تبنى عليها السياسات العامة.

وأكد زيتوني أن الجزائر حقيقة على السكة الصحيحة اليوم، وتم وضع خطة للتصدير إلى سنة 2030 تهدف لبلوغ 30 مليار دولار صادرات خارج المحروقات.

وأضاف أن رئيس الجمهورية يولي عناية فائقة للمصدرين باعتبارهم سفراء وقد تم استحداث وسام المصدر لتشجيعهم.

و أشار زيتوني إلى فتح معارض دائمة للإنتاج الجزائري قريبا في جنوب إفريقيا، النيجر، نيجيريا وكوت ديفوار وفي أوروبا أيضا، مضيفا أن هذه الإجراءات جاءت مرافقة لقانون الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى