Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

روسيا تقدر المسار السياسي المتوازن للجزائر

يونس بن عمار

Ads

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تقدر المسار السياسي المتوازن للجزائر، مشيرا إلى أن التعاون الروسي الجزائري يتقدم بوتيرة جيدة.

وأضاف الرئيس الروسي قائلا خلال مراسم قبول أوراق اعتماد مجموعة من السفراء الجدد، من بينهم سفير دولة الجزائر، أن “التعاون مع الجزائر يسير بخطى جيدة روسيا تضاعف صادراتها من المنتجات الزراعية إلى الجزائر بأكثر من الضعف خلال عام”.

وحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، فإن الرئيس الروسي قال “التعاون التجاري والاقتصادي الروسي الجزائري يتقدم بوتيرة جيدة. تجاوز حجم التجارة ملياري دولار، العلاقات الإنسانية تتوسع باستمرار، نحن نقدر مسار السياسة الخارجية المتوازن للقيادة الجزائرية”.

وفيما يتعلق بعضوية الجزائر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي في الفترة بين 2024 و2025، أكد فلاديمير بوتين قائلا “بالطبع سنكثف التنسيق مع الشركاء الجزائريين بشأن القضايا الحالية على الساحتين الدولية والإقليمية”.

ومن جهة أخرى، أكد نائب مدير مركز تنمية صادرات المنتجات الزراعية التابع لوزارة الزراعة الروسية، أندريه كوتشيروف، في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم” أن روسيا ضاعفت صادراتها من المنتجات الزراعية إلى الجزائر بأكثر من الضعف خلال عام.

وأضاف كوتشيروف: “روسيا هي واحدة من أكبر خمسة مصدرين للمنتجات الزراعية إلى الجزائر، إذ بلغت قيمة صادرات روسيا من المنتجات الزراعية والصناعية إلى الجزائر بحلول نهاية عام 2021 حوالي 336 مليون دولار، وارتفع هذا الرقم بحلول نهاية عام 2022 إلى 699 مليون دولار. والجزائر هي واحدة من أكثر البلدان النامية ديناميكية في القارة الإفريقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى