اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

رضا تير:”الكناس سيواصل مهامه التي أسندها له الرئيس”

شيراز زويد

قال اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير أن الكناس سيشرع في مواصلة المهام التي أسندها له رئيس الجمهورية.

 وأكد تير لدى القائه لكلمة بمناسبة تنصيب أعضاء المجلس ان تنصيب رئيس الجمهورية لأعضاء المجلس يعد محطة هامة لتجسيد الالتزام رقم 27 من الالتزامات التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية مبرزا  أن تنصيب الكناس جاء في ظروف إستثنائية متعددة الأبعاد يمر به العالم بأسره خصوصا ما بعد الأزمة الصحية،

وأشار ذات المتحدث أن الكناس هي هيئة استشارية لها دورها ومكانتها ضمن المنظومة المؤسساتية للدولة، كاشفا أنها ستشرع في مواصلة المهام التي أسندها لها رئيس الجمهورية خصوصا ما تعلق بتقييم الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

أما بخصوص تركيبة الهيئة، فأفاد رئيس النحاس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ان الكناس يضم 200 عضوا منهم 76 من الكفاءات النسوية.

ويضم المجلس 178 عضوا من أصل 200 متحصلون على شهادات جامعية، منهم 20 عضوا بدرجة بروفسور بينهم 4 نساء، و37 عضوا بدرجة دكتور منهم 19 امرأة. بالإضافة إلى 36 عضوا يحمل شهادة ماجيستر وماستر من بينهم 16 امرأة، و29 مهندسا بينهم 11 امرأة.فيما يضم المجلس، 56 عضوا حاملا لشهادة الليسانس وما يعادلها من بينهم 18 إمرأة.

وبخصوص اللتنوع الجغرافي، فيتوزع أعضاء المجلس على جميع ولايات الوطن، منهم 22 عضوا من الجنوب، و 26 عضوا من الهضاب و7 أعضاء من الجالية الوطنية بالارج.

أما بخصوص التمثيل حسب السن، فيضم المجلس، 33 عضوا أقل من 40 سنة، و109 عضوا تتراوح أعمارهم بين 40 و60 سنة، فيما يضم المجلس 58 عضوا تزيد أعمارهم عن 60 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق