الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

رئيس وزراء فلسطين يحل بالجزائر

فايزة سايح

Ads

حل رئيس الوزراء وزير الخارجية و المغتربين الفلسطيني محمد مصطفى، مساء اليوم السبت بالجزائر ، في زيارة تدوم يومين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء الفلسطيني بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول، نذير العرباوي رفقة كل من وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء وزير الخارجية و المغتربين الفلسطيني ، بالتزامن مع الجهود التي تقودها الجزائر منذ ولوجها مجلس الأمن في الفاتح من جانفي من هذه السنة ، لدعم القضية الفلسطينية العادلة .

وفي هذا الإطار اكد الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع إن الجزائر “ستبذل كل ما في وسعها” للدفاع عن القضايا العادلة في العالم وإن الدفاع عن القضية الفلسطينية سيكون على رأس أولوياتها خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن التي بدأت في الأول من الشهر الحالي وتستمر عامين.

جاء هذا في تصريحات بن جامع في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمام قاعة مجلس الأمن، خلال مراسم رفع أعلام الدول الخمس التي بدأت عضويتها في المجلس مع مطلع 2024 كأعضاء غير دائمين في المجلس المكون من 15 عضوا.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اكد خلال هذا الأسبوع في لقائه الإعلامي مع الصحافة الوطنية ، ان الجزائر لن توقف معركتها ونضالها من أجل تحقيق هدف دخول فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة.

وأضاف الرئيس تبون، في لقائه الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، ان الاوان قد حان لأن تصبح فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وكان رئيس الجمهورية، استبق جميع المساعي خلال خطاب ألقاه من منبر الجمعية العامة للامم المتحدة أثناء أشغال الدورة ال78 ، بنيويورك حين دعا إلى جمعية عامة استثنائية لمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى