اقتصاد وأعمالالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

رئيس جمهورية الكونغو يستقبل محمد عرقاب

سراي محمد اسلام

Ads

حضي وزير الطاقة و المناجم ، محمد عرقاب ، أمس الثلاثاء ، ببرازافيل ، باستقبال من طرف رئيس جمهورية الكونغو ، دينيس ساسو نغيسو .ناقلا له التحيات الأخوية من رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون ، في إطار زيارة العمل التي قادته الى جمهورية الكونغو .

و حمل الرئيس الكونغولي ، الوزير محمد عرقاب ، بنقل تحياته الأخوية و تقديره البالغ الى رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون، معربا عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية في جميع المجالات ولاسيما في قطاع المحروقات ، الكهرباء ،الطاقات المتجددة و المناجم .

و أكد رئيس جمهورية الكونغو ، على متانة علاقات الصداقة مع الجزائر ، و الثقة و التضامن و الدعم المشبع بالقيم الافريقية الداعية الى التضامن و الوحدة بين الأفارقة .

كما حضي عرقاب باستقبال من طرف الوزير الأول ، رئيس حكومة جمهورية الكونغو برازافيل ، أناتول كولينات ماكوسو ، والذي بحث معه العلاقات الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة و المناجم .

و تمجورت المباحثات بشكل خاص حول الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر و الكونغو بالنظر إلى الخبرة و المعرفة الجزائرية في هذا المجال والموارد الطبيعية التي يتمتع بها البلدان .

و أشاد الطرفان بالديناميكية و النشاط على جميع الأصعدة ، التي تشهدها العلاقات الجزائرية الكونغولية و خاصة خلال السنوات الأخيرة، والتي تميزت بتبادل الزيارات الرسمية بين البلدين .

أبرز الزيارات كانت زيارة وزير الشؤون الخارجية و الفرانكوفونية و الكونغوليين في الخارج ، جان كلود غاكوسو ، إلى الجزائر في جانفي 2024، و زيارة رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو ، إيسيدور مفوبا ، في الثامن من شهر ماي الجاري .

و تأتي هذه الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين في إطار جهود رئيسي الدولتين لتطوير التعاون الثنائي ، لا سيما في المجال الاقتصادي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى