الرئيسيةالعالمسلايدر
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الإسباني يصف الهجمات الإسرائيلية على غزة بـ”المذبحة”

Ads

استنكر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، السبت، الهجوم الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد 7 موظفين في منظمة “المطبخ المركزي العالمي” في قطاع غزة.

وخلال تجمع جماهيري في مدينة فيتوريا (شمال)، قال سانشيز، إن “موقف إسبانيا بشأن القضية الإسرائيلية-الفلسطينية واضح للغاية ويحظى باحترام وتقدير العديد من الدول”.ووصف الهجمات الإسرائيلية في فلسطين بأنها “مذبحة”.

وأضاف: “لا العاملون في منظمات المجتمع المدني يستحقون القتل، ولا أي بلد يستحق أن يُذبح”.

وأشار سانشيز، إلى أن “الاعتراف بدولة فلسطين بكافة حقوقها في المجتمع الدولي وحل الدولتين ليسا مبادرة إسبانيا فحسب، بل إن الأمم المتحدة لها نفس الرأي”.

وجدد التأكيد على أن الحكومة الإسبانية ستعترف بالدولة الفلسطينية خلال وقت قصير.

والاثنين، استهدف الجيش الصهيوني قافلة “المطبخ العالمي” بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 أجانب يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى فلسطين.

وأثار الهجوم انتقادات دولية متزايدة، بما فيها من دول تعد حليفة لإسرائيل، مثل بريطانيا، وذهبت إسبانيا أبعد من ذلك حيث قالت إنه على الاتحاد الأوروبي مراجعة علاقاته مع إسرائيل إذا ثبت انتهاكها حقوق الإنسان في حربها المتواصلة على قطاع غزة منذ 6 أشهر.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء وكارثة إنسانية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى