الرئيسيةالعالمسلايدر

رئيس الحكومة السابق إدوارد فيليب يعلن إنشاء حزب جديد

أحمد أمير

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية السابق إدوارد فيليب عن إنشاء حزب “آفاق” في إطار خطة لبناء استراتيجية آفاق فرنسا 2050.

وبعد خمسة عشر شهرًا من رحيله عن قصر ماتينيون، قال رئيس الحكومة السابق إنه يريد “المشاركة في العرض السياسي الجديد الذي سينتج عن هذه الحملة الرئاسية ” وتوسيع قاعدة الدعم لإيمانويل ماكرون من اليمين.

وأكد إدوارد فيليب أن هذا الحزب يحمل استراتيجية للجمهورية الفرنسية حتى عام 2050 تبدو ملامحها في حماية الآباء وجمع كل الطاقات والأذكياء لأجل فرنسا، وذلك من أجل بقاء وقوة الجمهورية.

وكان فيليب قد نجح في الانتخابات المحلية السابقة وأصبح عمدة بلدية لوهافر مسقط رأسه، وكان مرشحا مستقلا حصل على 58.8٪؜ من الأصوات.

وعرض رئيس الحكومة الفرنسية السابق مشروع حزبه وبرنامجه المكون من عشرين التزاما موجزا ​​في 1000 كلمة في لوهافر مسقط رأسه.

وألقى إدوارد فيليب كلمته أمام عدة مئات من المؤيدين والمراقبين المهتمين، بما في ذلك الرؤساء الثلاثة للكتل البرلمانية ذات الأغلبية والعديد من البرلمانيين المؤيدين لإيمانويل ماكرون، وأوضح إدوارد فيليب أنه “للقيام بعمل جيد عليك أن تنظر بعيدا”.

وبعد خروجه من رئاسة الوزراء رجحت مصادر سياسية فرنسية أن خروجه جاء بعد خلافات بينه وبين الرئيس إيمانويل ماكرون حول إدارة الحكومة لجائحة كورونا في فرنسا، وعدم رضا الشعب الفرنسي عن الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع الأزمة.

ورجح سياسيون فرنسيون أن إعلان فيليب إطلاق حزبه اليوم، يأتي في إطار رغبته خوض سباق الرئاسة الفرنسية أمام الرئيس الحالي ماكرون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق