الجزائرالرئيسيةرياضةسلايدر

رئيس الجمهورية يكرم الرياضيين المتوجين في الألعاب البرالمبية طوكيو-2020

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بقصر الشعب, على حفل تكريم الرياضيين المشاركين في الألعاب البرالمبية طوكيو-2020 والمتوجين بـ 12 ميدالية إلى جانب حصد أرقام قياسية إفريقية وعالمية.

وتم منح شهادات تقديرية للفائزين ومكافئات مالية بقيمة 180 مليون سنتيم للمتوجين بالذهب و90 مليون لأصحاب الفضة و48 مليون لأصحاب البرونز، بما يمثل اعتراف بفضل هؤلاء الابطال ودورهم في رفع الراية الوطنية.

وقد جرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس الامة, صالح قوجيل, و رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, و رئيس المجلس الدستوري, كمال فنيش, و الوزير الاول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, و مدير ديوان رئاسة الجمهورية, نور الدين بغداد الدايج, ومستشارين لدى رئيس الجمهورية, و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة, و كذا أعضاء من الحكومة وعدد من اطارات الدولة.

للإشارة, فقد حصد الرياضيون الجزائريون 12 ميدالية (4 ذهب, 4 فضة و 4 برونز), مع تحطيم رقمين قياسيين عالميين من مجموع 67 سجلت بطوكيو, ناهيك عن أربعة أرقام قياسية إفريقية إلى جانب اكتساب أحسن النتائج الفردية.

كما شهدت برالمبياد طوكيو-2020 تألق الجزائرية إسمان بوجعدار في تخصص رمي الجلة (ف 33) بتتويجها بالذهب وبرقم قياسي برالمبي (10ر7 متر), مبتعدة عن منافساتها بمجموع 38 سنتم.

وأول من استهل التتويجات بالذهب البرالمبي في طوكيو المصارعة شيرين عبد اللاوي في صنف الجيدو (-52 كلغ) بالعلامة الكاملة, لتؤكد تفوقها أمام مصارعات من المستوى العالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق