الجزائرالرئيسيةاليوم الوطني للجيشسلايدرعاجل

رئيس الجمهورية يشرف على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجيش

ياسمين سالم

ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، بعد ظهر اليوم السبت بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس مراسم الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي المصادف للرابع أوت من كل سنة.

وأقيم حفل التكريم على شرف متقاعدي الجيش الوطني الشعبي المنحدرين من صفوف جيش التحرير الوطني وعائلات شهداء الواجب الوطني ومعطوبي وكبار جرحى الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية، لدى وصوله إلى النادي الوطني للجيش، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، حيث بعد الاستماع إلى النشيد الوطني، أدت له تشكيلة عسكرية التحية الشرفية.وجرت مراسم حفل التكريم بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.

للإشارة، فقد تم ترسيم الرابع أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي من قبل رئيس الجمهورية بهدف الوقوف على الإرهاصات التاريخية لنشأة الجيش الوطني الشعبي الذي يعتبر جيش التحرير الوطني نواته الصلبة.

ويأتي الاحتفال به، عرفانا بالدور المحوري لهذه المؤسسة العسكرية في مسيرة بناء الوطن والحفاظ على الوحدة الوطنية والدفاع عن السيادة الوطنية..

وكما كان جيش التحرير الوطني مثالا للعديد من الدول وحركات التحرر خلال جرب التحرير، فإنّ الجيش الجزائري لا يزال مثالا للعديد من الدول في العالم،خاصّة بالنسبة لعمقه الإفريقي سواء من خلال تكوين ضباط  من عديد الدول الإفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى