Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا

شيراز زويد

Ads

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، نائب الوزير الأول، وزيرة الشؤون الخارجية لدولة سلوفينيا، كانيا فايون، حسبما أفادت به رئاسة الجمهورية في بيان لها.

وحضر الاستقبال الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.  بالإضافة إلى  مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف، ووزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، يضيف البيان.

هذا وقد وقعت اليوم الثلاثاء، شركة  سوناطراك عقدا لشراء وبيع الغاز الطبيعي مع شركة جيوبلن السلوفينية لتزويد سلوفينيا بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا، وذلك لمدة ثلاث سنوات، اعتبارا من شهر جانفي 2023.

وحسب بيان للمجمع، تسمح هذه الاتفاقية لسوناطراك من ناحية، باسترداد حصتها بالسوق السلوفينية، التي كانت قد مونتها بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب نقل الغاز أنريكو ماتيي بين 1992 و2012، ومن ناحية أخرى، المساهمة في تلبية طلب السوق الأوروبية من الغاز الطبيعي.

وأوضح المصدر، أن الاتفاقية الموقعة اليوم، والتي توجت المناقشات المثمرة بين الشركتين، تعبر عن المستوى المتميز لتعاونهما وتبرز رغبتهما المشتركة في تمتين علاقتهما على المدى البعيد. كما تعزز هذه الاتفاقية دور الجزائر كمورد موثوق للسوق الأوروبية على المدى الطويل، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى